تيكرت .. نساء بوزروك يجددن تقتهن في فاطمة أزضوض رئيسة لتعاونية محار الساحل

1

أنتخبت أمس الأحد 13 يونيو 2021 وبالإجماع فاطمة ازضوض رئيسة لتعاونية محار الساحل بتيكرت، وذلك للمرة الثانية على التوالي ضمن أشغال الجمع العام العادي الذي احتضنته منطقة أكراز.

وشهد الجمع العام الذي حضرت أشغاله عضوات المكتب والمنخرطات اللاتي تجاوز عددهن 31 منخرطة بالمكتب، المصادقة على التقريرين المالي والأدبي، كما تم تنقيح وتعزيز بعض فقرات القانون الأساسي، استجابة لمقترحات الجمع العام، كما هو الشأن لإعادة النظر في عنوان التعاونية، الذي تم تحديده في دوار “أكراز”، بدلا من منطقة “تيكرت” التابعتين لجماعة تامري، وفسح الباب أمام المنخرطات الجدد لولوج التعاونية.

وعبرت فاطمة أزضوض رئيسة تعاونية محار الساحل بتيكرت، عن شكرها وامتنانها للثقة التي وضعها فيها الجمع العام، والتي تبقى حسب تعبيرها تكليف قبل أن تكون تشريف، مسجلة في دات السياق، ان الظرفية العملية الحالية، تتطلب تضافر جهود النسوة العاملات في جمع وتسويق المحار، سواء كن أعضاء داخل مكتب التعاونية أو منخرطات، في أفق الرقي بقطاع الصدفيات البحرية صنف “بوزروك” بالمنطقة، ووضعها ضمن الركائز الأساسية في أي نقاش محتمل بخصوص مستقبل المنظومة البحرية في قطاع الصيد البحري محليا.

وأوضحت أزضوض انه طيلة الولاية الماضية ظلت التعاونية و مازالت بمثابة المرافق الأساسي للنسوة المنخرطات بالتعاونية ،وفق ما تمليه الإمكانيات، سيما أن التعاونية ساهمت في انفتاح هذا المكون البحري على المجتمع وكدا الإدارة . وعملت أيضا على تقريب واقع الصيد والتعريف بمهنة جمع ومعالجة وتسويق المحار بالمنطقة، كمهنة بحرية ارتبطت بالثقافة التاريخية للمنطقة.

وعرف اللقاء نقاشا مستفيضا حول مجموعة من الإشكالات ، والإرهاصات التي تعرقل تنمية مهنة جمع و معالجة وتسويق بوزروك، حسب تصريح أزضوض، في ظل غياب الإمكانيات التي تدفع في اتجاه تطوير الإنتاج بسبب انعدام مقر للتعاونية، ووحدة مخصصة للإنتاج تكون  مزودة بآليات عصرية، تساهم في الرفع من المرودودية الإقتصادية والإجتماعية لنساء المنطقة مستقبلا، من خلال البحث عن قنوات جديدة داخلية وخارجية للتمويل والتسويق بعيدا عن العشوائية التي تتخبط فيها نساء المنطقة.

يذكر أن تشكيلة مكتب التعاونية الجديدة ضمت إلى جانب الرئيسة فاطمة أزضوض  يامنة اوشن في النيابة ، و كريمة أزضوض أمينة للمال تنوب عنها فاضمة اشان، فيما أمسكت نجاة أزضوض مهمة الكتابة العامة تنوب عنها فاضمه بوهيا،  كما  ضم المكتب مستشارة وحيدة هي فاضمة اوشن.

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا