جنوح قارب مطاطي وعلى متنه 47 مرشحا للهجرة السرية بشاطئ أخفنير

0
Jorgesys Html test

إستنفر جنوح أحد القوارب المطاطية ”زودياك”، أمس الأربعاء 6 أبريل 2022، على مستوى شاطيء الجماعة الترابية أخفنير التابعة لنفوذ إقليم طرفاية، مختلف السلطات المحلية و الأمنية بالمنطقة.

وحسب الأخبار  التي استقتها جريدة ”البحرنيوز”، من مصادر عليمة، أن قارب مطاطي ”زودياك”، يبلغ طوله حوالي 9 أمتار، كان يحمل مجموعة من المهاجرين السريين من جنسيات أفريقية، اضطر للجنوح بذات المنطقة، بسبب سوء الأحوال الجوية، التي تشهدها المنطقة خلال هاته الفترة.

وأكدت المصادر، أن غالبية من كانوا على متن القارب الجانح هم من النساء، فيما باشرت مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية، توقيف المرشحين للهجرة السرية، و البالغ عددهم حوالي 47 مهاجرا، و نقلهم صوب المركز الصحي لتلقي العلاجات الأولية، مضيفة في ذات السياق أن الأخبار المتداولة تفيد إستقبال مستودع الأموات بمستشفى الحسن بن المهدي بالعيون، حوالي 3 جثت، لفظتهم مياه البحر نواحي طرفاية، بينهم جثتين لفتاتين من جنسية مغربية.

وفتحت السلطات تحقيقات معمقة مع الموقوفين، لمحاولة الإطاحة بعصابات الهجرة السرية، والمتاجرة في البشر، فضلا عن إجرائها حملات تمشيطية بالمنطقة لاجتثاث جدور مثل هذه الممارسات المشينة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا