حالة الطوارئ الصحية.. منع استعمال وسائل التنقل الخاصة والعمومية بين المدن

0
الصورة من محطة الداخلة

قرر وزارة الداخلية  منع استعمال وسائل التنقل الخاصة والعمومية بين المدن،  ابتداء من منتصف ليلة السبت 21 مارس 2020. وذلك في إطار حالة الطوارئ الصحية التي تم الإعلان عنها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ولا  يشمل هذا المنع حسب بلاغ لوزارة الداخلة، حركة نقل البضائع والمواد الأساسية، التي تتم في ظروف عادية وانسيابية بما يضمن تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية. كما ان المنع لا يشمل التنقلات لأسباب صحية ومهنية المثبتة بالوثائق المسلمة من طرف الإدارات والمؤسسات.

ويأتي قرار وزارة الداخلية في وقت تعيش فيه مجموعة من المحطات الطرقية على وقع إكتضاض كبير بالمسافرين، لاسيما بمدينة الداخلة، حيث ينتظر المئات من البحارة، فرصتهم في الحصول على وسيلة نقل، تقلهم إلى مساقط رؤوسهم، بعد توقيف السلطات الولائية لأنشطة الصيد البحري بقرى الصيادين منذ يوم أمس الجمعة . ما سيجعل الكثير من البحارة بالداخلة  في وضع معلق ، بعد صدور القرار الجديد لوزارة الداخلية. وذلك رغم التطمينات التي كانت قد قدمتها جهات مسؤولة قبل صدرو القرار،  لحل أزمة النقل في الساعات القادمة.  

وفي موضوع متصل بتطور فيروس كورونا بالمغرب أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء اليوم  أنه تم، إلى حدود السابعة والنصف من مساء اليوم السبت، تسجيل ما مجموعه 96 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، منها 3 حالات وفاة. حيث  تم تأكيد هذه الإصابات مخبريا بمعهد باستورالمغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومختبر المستشفى العسكري.

وأهابت وزارة الصحة، في بلاغها،  بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية 24 ساعة على 24 ساعة؛ والتي أعلنتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا