خمس سنوات من المنع تنتظر المراكب التي تتراجع عن ولوج مصيد التناوب

1
الصورة من الأرشيف

فتحت مديرية الصيد البحري باب التسجيل أمام مراكب الصيد الراغبة في الترشح لولوج المصيدة الأطلسية الجنوبية للأسماك السطحية الصغيرة بميناء الداخلة برسم موسم الصيد 2020. وذلك وفق  شروط وإجراءات تروم التحضير الاستباقي للموسم الجديد.

و حددت مديرية الصيد البحري تاريخ  9 دجنبر 2019 القادم على الساعة الرابعة زوالا كأخر أجل لوضع ملفات المراكب المرشحة لعمليات الانتقاء، لولوج المصيدة الأطلسية الجنوبية للأسماك السطحية الصغيرة، حيث يشمل الملف طلب مصحح الإمضاء من طرف المالك أو الملاك أو من ينوب عنهم قانونيا، و الوكالة الأصلية في حالة وجود عقد الملكية المشتركة، و نموذج الالتزام الأصلي ، موقع من طرف المالك، أو الموكل مصادق عليه، و نسخ وثائق السفينة من عقد الجنسية، و رخصة الصيد عن سنة 2019 مصادق عليها.

وحددت مديرية الصيد البحري شروط ولوج مصيدة التناوب انطلاقا من ميناء الداخلة برسم 2020، في الالتزام بالبقاء بالمصيدة طيلة السنة، مع التفريغ بميناء الداخلة، و احترام العمل بالحصة الفردية المحددة من طرف الإدارة حسب حالة المخزون. و كذا تأدية غرامات مخالفات الصيد البحري السابقة، و الالتزام باستخدام الصناديق البلاستيكية في حدود 2000 صندوق، مع إضافة مادة الثلج. و تحديد التفريغ مرة واحدة في كل 24 ساعة.

و سجلت مديرية الصيد أنها ستلغي الطلبات غير المستوفية للشروط المحددة آنفا، أو المقدمة خارج الآجال المحددة. كما سيتم في ذات السياق إلغاء طلبات المراكب التي تقدمت أيضا لولوج المصيدة الأطلسية الوسطى للأسماك السطحية الصغيرة، و المنع القطعي بتغيير المراكب بعد الإعلان عن اللائحة النهائية للمستفيدين. وذلك  إلى جانب تعويض المراكب التي لم تلتحق في الموعد المحدد، بالمراكب المسجلة في لائحة الانتظار، مع منع مراكب السردين التي تتراجع عن الإلتحاق بالمصيدة بعد إنتقائها ، بإتخاذ إجراء عقابي في حقها ، يقضي بمنعها من الإستفادة من المصيدة في السنوات الخمس القادمة.

يتبع…

تعليق 1

  1. بكتابتك لهذا المقال انت تساهم في هذه المسرحية
    الكل يعلم ان ولوج المصيدة حلم كل المراكب لكن لوبي الصيد هو من يتحكم في الامر

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا