رجال البحر ينظمون منتداهم في دورته الأولى بمدينة الداخلة بمشاركة 27 دولة

0

ستعد مدينة الداخلة  لتنظيم الدورة الأولى  من منتدى رجال البحر  يومي 23 و24 نونبر 2019 بمشاركة ممثلين عن 27 دولة، سيتدارسون “آفاق الاقتصاد الأزرق في أفريقيا”.

وسيتطرق هذا الحدث الأول من نوعه بالمنطقة  والمنظم  من طرف المرصد الوطني لرجال البحر بشركة مع جهة الداخلة واد الذهب ووكالة الاتصالات والتعاون الدولي، وجمعية حماية الموارد السمكية، حيث سيتم التركيز على مجموعة من المحاور، تهم  التجارة البحرية في إفريقيا ، تطوير وإدارة الموانئ ، صيد الأسماك في المياه الأفريقية ، السياحة البحرية – اقتصاد متنام .

  كما سيبحث الملتئمون ضمن اشغال الدورة الأولى  في سؤال عريض  يهم  “إفريقيا .. أي حضور لهذه القارة على مستوى القطاع البحري الدولي؟”  لاسيما في ظل الحضور الجغرافي المهم لإفريقيا كمفترق لطرق  الشحن الدولي . إذ لطالما لعب هذا  الفضاء البحري دورًا بارزًا عبر التاريخ ، والذي يكرس نفسه اليوم في عالم معولم ، لضمان دور مهم في التكامل والنمو الاقتصادي المستدام ، والاستقرار الاجتماعي للبلدان الأفريقية.

يذكر أنه وعلى هامش المنتدى، ستكون هناك إلتفاثة لمجموعة من  الشخصيات التي ساهمت في المجال البحري ،  تقديرا  للدور والخدمات التي أسدتها لقطاع الملاحة البحرية في المغرب وأفريقيا والعالم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا