طانطان .. تحليلات كوفيد 19 تشمل قرابة 1200 بحار بالميناء

0

خضع يوم أمس الاثنين 24 غشت 2020 بالوحدة الصحية للميناء أطقم ثلاثة مراكب للصيد الساحلي، تنشط بسواحل ميناء الوطية بطانطان للتحاليل المخبرية الاستباقية، الرامية للكشف عن الفيروس التاجي كوفيد 19 .

وأفادت مصادر مهنية مأذونة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن 103 بحارا، ينتمون لثلاثة مراكب للصيد الساحلي صنف السردين، خضعوا للتحاليل المخبرية، من طرف فريق طبي بالوحدة الصحية بميناء المدينة، وفق التدابير الاحترازية، والوقائية، التي اعتمدتها لجنة اليقظة المينائية، من مصالح مندوبية الصيد البحري بالوطية، والباشوية، وقائد الميناء، والدرك الملكي البحري.

وتابعت ذات المصادر المهنية، أن المجهودات المبذولة في هذا السياق، ترمي بالأساس لمحاربة انتشار، أو انتقال الفيروس التاجي بين صفوف البحارة، ومستعملي ميناء الوطية، حيث أنه و بلغة الأرقام بلغ عدد البحارة المستفيدين، من التحاليل المخبرية الاستباقية لكوفيد 19، حوالي 1200 بحار، كما شملت العملية الطبية أيضا 600 من عمال، وعاملات الوحدات الصناعية بالميناء المذكور.

وعملت اللجنة المينائية بطانطان على اتخاذ التدابير الاحترازية، للحفاظ على سلامة وأمن بحارة الصيد البحري، وعمال الوحدات الصناعية، لضبط الأمور. وذلك من خلال الالتزام والحذر، والوقاية. وهو ما جعل الوضع بميناء الوطية تفيد المصادر، تحت السيطرة.

 وتسهر  مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان بشكل دائم وفق ما أكته  تصريحات مهنية متطابقة، على عمليات التحليلات المخبرية لفائدة رجال البحر، بعد توصلها باللوائح المططلوبة، وتقوم بالتنسيق مع الجهات الأخرى المسؤولة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا