طنجة .. إدارة الصيد تلزم الأطقم البحرية بإجراء تحاليل كوفيد 19

0
Jorgesys Html test

أعلنت مندوبية الصيد البحري بطنجة اليوم الخميس 25 يونيو 2020، عن منع رحلات الصيد يومي السبت والأحد القادمين، في وجه مختلف الأساطيل البحرية، العاملة بكل من  ميناء طنجة وأصيلة،  من أجل تمكين الأطقم البحرية من عملية إجراء التحاليل المخبرية، الرامية للكشف عن فيروس كوفيد 19. وذلك كخطوة إجبارية من أجل إستئناف المراكب والبحارة لأنشطتهم  البحرية.

وأوضحت المندوبية في وثيقة لها عممتها على مختلف المصالح المختصة، أن حملة طبية موسعة، تهدف إلى اخذ عينات البحارة، ستحتضنها الوحدة الصحية بميناء طنجة. هذه الآخيرة التي ستستقبل طيلة يومي السبت 27 والأحد 28 يونيو الجاري ، مختلف البحارة العاملين في قطاع الصيد التقليدي، والساحلي، واعالي البحار، بكل من طنجة وأصيلة. وذلك في إطار الجهود المبدولة من طرف السلطات المختصة، في سياق مواجهة الفيروس التاجي.

وأشارت الوثيقة الإدارية، آن أخد العينات المخبرية للكشف عن فيروس كورونا، أضحت اليوم إلزامية وضرورية، وتكتسي طابع الإجبارية والإلزامية لأي مهني أو بحار، يرغب في ولوج أي من موانئ المملكة.  كما سجلت  في ذات السياق، أن كل امتناع أو رفض  لإجرائها، ستتخد معه المصالح الإدارية البحرية في حق البحارة الرافضين، الإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا