عائلة ضحية مركب “الطيبات” تحل بالعيون لتسلم فلدة كبدها برعاية من مجهز المركب

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

البحرنيوز : متابعة

إنتقلت عائلة بحار مركب الصيد الساحلي صنف السردين ” الطيبات ” الذي كان قد سقط بحوض ميناء العيون في ظروف غريبة، ولقي حتفه غرقا على الفور بتاريخ 17 غشت 2021، نتيجة حالة الاكتضاض والإزدحام بين أكثر من 250 مركبا.

وأفادت مصادر مهنية مطلعة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن مجهز مركب الصيد الساحلي المسمى “الطيبات”، والمسجل تحت رقم 11-287 بادر من جانبه في إطار خيري و مبادرة إنسانية بعد خبر العثور على الجثة يوم الاثنين 23 غشت 2021؛ على مستوى شاطئ المرسى بالعيون، إلى نقل أربعة أفراد من عائلة الفقيد من دوار أقرمود نواحي إقليم الصويرة، إلى مدينة العيون لمتابعة مختلف الإجراءات القضائية لتسلم الجثة.

و قد وفر مجهز مركب السردين جميع الظروف من توفير سيارة نقلت العائلة إلى مدينة العيون، و أيضا مختلف المصاريف الأخرى من الأكل و المبيت و الدعم و المساندة. حيث وفور وصول العائلة إلى مدينة المرسى، تم ربط الاتصال بمصالح الدرك الملكي البحري، التي وجهت العائلة إلى مستودع الأموات للتعرف على الجثة و التأكد منها أولا، قبل متابعة باقي الإجراءات الأخرى المؤدية إلى استخراج ترخيص نقل الجثة إلى مسقط رأسها بواسطة سيارة نقل الأموات.

البحرنيوز بحكم تخصصها تابعت أطوار الحدث المحزن، لوفاة بحار يشغل مول لفلوكة لمركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى ” الطيبات “، و تطرقت إلى خبر العثور على الجثة بشاطئ فوم الواد، وتابعت أيضا فصول المبادرة الخيرية، و الإنسانية التي أبان عليها مجهز المركب في تقديم المساعدة الكاملة لعائلة الضحية.

 ولقيت المبادرة اتجاه عائلة الفقيد؛ صدى طيب بين الأوساط المهنية، بل و ثمنها غالبية البحارة لما لها من قيمة كبيرة في تعميق وتوطيد الروابط المهنية، والإنسانية بين البحارة، و الربابنة و المجهزين. إذ أن عائلة الضحية استحسنت المساعدة التي قدمها مجهز المركب، في التخفيف من ألامها المرتبطة بفقدان معيلها وفلدة كبدها،  و إرجاع نوع من الدفئ عبر المبادرة الإنسانية النبيلة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا