غطاسون ينتشلون قرابة طن من النفايات البلاستيكية من أعماق سواحل الفنيدق

0

إحتضن شاطئ الريفيين بالفنيدق أمس الأحد  04 أبريل 2021 ، نشاط بيئيا لإنتشال النفايات البحرية من طرف الغطاسين بتنظيم من جمعية أبطال الفنيدق بشراكة مع جمعية نجوم البحر للصيد الرياضي تحت الماء وجمعية شباب كنديسة.

ومكن هذا النشاط البيئي الذي يدخل   في إطار مبادرة جمعية أبطال الفنيدق “كن جزءا من الحل”،  والتي تم إطلاقها  حسب الجمعية،  تفاعلا مع مبادرة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ت “بحر بلا بلاستيك”  (مكن) من إستخراج 900 كيلوغرام من  النفايات البحرية.  فيما نظمت على هامش المبادرة ، لقاءات توعية تروم التعريف  بأضرار النفايات البلاستيكية.

وحضر هذا النشاط  البيئي   ممثلة عن المختبر الوطني للدراسات ورصد التلوث، وطلبة جامعيون منضوون تحت لواء الجمعية. هؤلاء الذين قاموا بعملية فرز النفايات البحرية قبل  تسليمها لشركة النظافة بالفنيدق . فيما تطرح مخلفات معدات الصيد والنفايات البلاستيكية المتخلى عنها في عرض البحر الكثير من المشاكل المتفاقمة.

 وتتمثل الآثار الرئيسية الناجمة عن معدات الصيد المفقودة، في وقوع أنواع من الأسماك والحيوانات البحرية غير المقصودة بالصيد مثل السلاحف والطيور البحرية والثدييات وغيرها،  في شرك هذه المعدات والمخلفات ،  وهلاكها بلا سبب.  كما تؤدي حسب المراقبين  إلى إحداث تعديلات في بيئة القاع البحري ..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا