كوفيد 19 يتسلل لشركة أومنيوم المغرب “Ompi” بطانطان ويصيب مستخدمين

0

كشفت تحاليل مخبرية خضعت لها شغيلة شركة أومنيوم المغرب بطانطان مؤخرا،  وجود  10 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي كوفيد 19 . حيث أوضحت مصادر مطلعة ان التحاليل شملت 100 مستخدم لدى الشركة كعينة أولى  ، جاءات نتيجة 90 مستخدما منهم سلبية، فيما كانت عشر حالات إيجابية بمعدل 10 في لمائة .

وتأتي التحاليل الإستباقية لمواجهة أي تمدد للفيروس التاجي، لاسيما وان أغلب الحالات التي صارت تظهر مؤخرا هي حالات من دون أعراض. فيما تسير إدارة المجموعة لإتخاذ مجموعة من الإجرءات الإحترازية، لتعزيز الحماية، بغرض صيانة صحة المستخدمين وتلافي المزيد من الإصبات في صفوف الشغيلة.  

ويعرف عدد إصابات كوفيد 19 تزايدا مقلقا بالبلاد، حيث أعلنت وزارة الصحة، في نشرتها اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19) أمس السبت 24 أكتوبر 2020، إرتفاع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة، إلى 194 ألف و461 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 160 ألف و372، بنسبة تعاف تناهز 5، 82 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 3255 حالة، لتستقر نسبة الفتك عند 1,7 بالمائة.

وفي موضوع متصل قال الدكتور مبارك ديمو، البروفيسور السابق للتخدير والإنعاش والمستعجلات بكلية الطب والصيدلة بالرباط، في مداخلة له ضمن أشغال المؤتمر الدولي الرابع للجمعية المغربية لطب المستعجلات أمس السبت، أن التهويل الإعلامي لوباء كوفيد-19 أجج الخوف في نفوس الناس وزاد من منسوب القلق لديهم. كما تفاقمت الآثار النفسية الناجمة عن الأزمة إلى حد بعيد بسبب شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

وتطرق ديمو خلال مداخلته، إلى الذكاء العاطفي في حالات الطوارئ، حيث دعا الجميع إلى الاعتماد على “الوعي الذاتي”، موضحا أن هذا هو السبيل إلى “تحكم الفرد في خوفه وجعله إيجابيا”، مشددا “على أن المجال العاطفي للحياة اليومية واسع جدا ويصعب تحديده، وأن الوعي، الذي يشكل 5 في المائة فقط من رأس مالنا غير الملموس، “ضئيل ولكنه مهم جدا”، مؤكدا أنه “كلما طورنا وعينا، زاد استخدامنا له، وكانت مشاعرنا إيجابية”.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا