كوفيد19 .. حملات تحسيسية لتحصين قطاع الصناعة السمكية وتربية الأحياء البحرية ضد الفيروس

0

إستفاد 870 عاملا وعاملة في قطاع الصناعة السمكية وتربية الأحياء البحرية بالمضيق صباح اليوم الجمعة 10 يوليوز 2020 ، من حملات تأطيرية ببعد تحسيسي حول كوفيد 19، نظمت لصالحهم بإشراف من مندوبية الصيد البحري، وبتنشيط من الوحدة المتنقلة التابعة لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش.

وتأتي هذه الحملات تزامنا مع الحديث عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بالمنطقة الصناعية لمدينة تطوان، ضمنها 8 إصابات بوحدة صناعية واحدة، حيث عملت الحملة علي التحسيس بأهمية الالتزام بالتدابير الرامية للحد من تداعيات انتشار الفيروس، وكذا ضمان الحرص على  ظروف السلامة والوقاية الجيدة داخل محيط العمل. 

وأكد حسني شادلي رئيس لجنة تربية الأحياء المائية بغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة ومدير شركة اكوا بالمضيق ، أن الحملة تهدف إلى توجيه عناية العاملين والعاملات داخل الشركات، بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، للوقاية من فيروس كورونا. 

وأوضح شادلي في ذات الموضوع، أن وحدات تربية الأحياء المائية إلتزمت منذ بداية الإعلان عن حالة الطوارئ ببلادنا، بإتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية والاحترازية، مع الحرص على اعتماد النظافة والتطهير، وتعقيم اليدين بشكل دوري ومستمر، وكذا استعمال الوقاية الموصى بها صحيا، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية داخل الشركات.

وافاد التهامي المشتي مؤطر هذه الحملات التحسيسية في تصريح لجريدة البحرنيوز، هو الرفع من مستوى وعي العمال والعاملات، مع الوقوف بشكل جدي على أهمية احترام كل التدابير الخاصة المتفق بشأنها ، لوضع حد لانتشار فيروس كورونا، وغرس ثقافة تتبع كل الخطوات الاحترازية، ابتداء من التنقل الأولي، مرورا إلى نقطة الوصول لمقر العمل، وأثناء ممارسة الأنشطة المهنية الاعتيادية.

وتعد الحملات التحسيسية، والتوعوية يشير المصدر، بمثابة دروس للسلامة الصحية، يستفيد منها العاملين بقطاع الصيد البحر ككل، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد جراء كوفيد 19.إذ يتم حث الشغيلة،  على احترام مسافة الأمان، واستعمال الكمامات للحد من انتشار الفيروس، وتوضح الطرق السليمة، لتجنب كوفيد 19 والتعايش معه مستقبلا الى حين اكتشاف لقاح مضاد للفيروس.

وإستهدف برنامج الحملة 870 عاملا وعاملة يشتغلون بشركة pescado del cante المختصة في تربية الأحياء المائية، وثلاث معامل لتثمين وتحويل المنتوجات البحرية المعروفة بأسماء ” Tk Fish ،Somecop ، Dinay blue wave”، بالمنطقة الصناعية بمرتيل. 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا