تستعد محطة تصفية الصدفيات بكلايريس لإستستناف نشاطها قريباً بعد حصولها على “الرخصة”، وفق ما أكده منير الدراز رئيس غرفة الصيد المتوسطية ضمن اشغال الدور العادية للغرفة المنعقدة مؤخرا بطنجة .

وأوضح رئيس الغرفة ضمن مداخلة له ف أشغال الدورة ، أن هذا المستجد يأتي بعد أن تم تجاوز مشكل تقني في أحد الأحواض، مذكراً بزيارة كاتبة الدولة للمنطقة المتوسطية التي أكدت نفس المعطى.
وكان المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري ، قد قدم عبر ممثله في الدورة مجموعة من التوضيحات وبعض النتائج بخصوص الوضعية الصعبة للصدفيات، بسبب عوامل عدة منها ماهو بيئي وعامل الصيد.
وشدد الدورة على أهمية تنظيم أيام تحسيسية حول الراحة البيولوجية لهذا النوع من الأصناف البحرية لما لها من أثر إيجابي على البيئة والمهنيين معاً.

























