وزارة الصيد تحدد الجدولة الزمنية لإنطلاق أساطيل الصيد نحو مصيدة الأخطبوط

0

أفرجت وزارة الفلاحة والصيد البحري التنمية القروية والمياه والغابات اليوم الإثنين 07 يونيو 2021، عن الجدولة الزمنية المنظمة لولوج وحدات الصيد البحري الى مصايد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي برسم صيف 2021.

وتحدد الوثيقة البرنامج الزمني الخاص بخروج مختلف وحدات الصيد  المرخص لها، قصد ولوج مناطق الصيد المهيئة والمسموح باستغلالها ابتداء من الساعة الأولى من يوم 16 يونيو  2021، وذلك وفق جدولة مرتبطة بمواقيت وتواريخ الانطلاق من موانئ أكادير وطانطان والعيون نحو المصايد شمال سيدي الغازي .

وتضمن برنامج الانطلاقة بالنسبة للصيد  في أعالي البحار من ميناء أكادير تحديد  48 ساعة قبل موعد الصيد المحدد، أي على الساعة 00.00 من يوم 14 يونيو 2021. وتحديد 36 ساعة  قبل موعد الصيد للانطلاق من ميناء طانطان، وذلك بتاريخ 14 يونيو ابتداءا من الساعة الثانية عشرة زوالا، مع  تحديد 16 ساعة قبل موعد استئناف نشاط الصيد انطلاقا من ميناء العيون. ما يجعل موعد الإنطلاق بهذا الميناء، محددا في ال 15 يونيو 2021 ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا.

كما حددت الجدولة الزمنية لمراكب الصيد الساحلي مواعيد الانطلاقة من ميناء الوطية بطانطان في 36 ساعة قبل موعد استئناف نشاط الصيد و16 ساعة قبل موعد الصيد انطلاقا من ميناء العيون . فيما تم تحديد موعد استئناف نشاط الصيد البحري بالنسبة لأسطول الصيد التقليدي بكل من بوجدور و الداخلة عند شروق الشمس من اليوم الأول من تاريخ 16 يونيو 2021، تاريخ استئناف نشاط الصيد برسم الموسم الصيفي لصيد الاخطبوط شمال سيدي الغازي.

ويتطلع المهنييون إلى قرار تنظيم الموسم ومعه حجم الكوطا الإجمالية التي سيصطادها الأسطول بمصيدة الأخطبوط،  ، فيما يطبع نوع من الترقب إنتظارات المهنيين بخصوص حجم المصطادات من الأخطبوط، بعد أن طفت على السطح مخاوف المهنيين من تراجع المصيدة بعد التذبذب الذي سجلته الكتلة الحية  في المواسم الآخيرة. وذلك في إنتظار المؤشرات التي سيعلنها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بخصوص وضعية المصيدة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا