آسفي .. إلتفاتة إنسانية بلمسة رمضانية تستهدف نزلاء دار البحار بمبادرة من جمعية تغالين

1
Jorgesys Html test

نظمت جمعية تغالين لأرباب مراكب الصيد الصناعي بميناء أسفي أمس  الأحد 7أبريل 2024 إفطارا جماعيا، على شرف نزلاء دار البحار لإيواء الأشخاص المسنين بالمدينة، كتقليد دأبت الجمعية على تنظيمه خلال الشهر الفضيل.

وشكلت المبادرة مناسبة من أجل تقاسم الفرح والبهجة والسرور، مع نزلاء دار البحار لإيواء الأشخاص المسنين، على مائدة إفطار واحدة ، فضلا عن تعزيز قيم التآزر وصلة الرحم والتعارف. وكذا إدخال الأمل والثقة في النفس تجاه فئة تعيش نوعا من الهشاشة والعزلة.

وإتسم برنامج فعاليات الإفطار الجماعي بالمؤسسة الاجتماعية دار البحار، بمجوعة من الفقرات التي تروم  تعزيز البعد الاجتماعي للجمعية. دون إغفال الاحتفاء الذي حضيت به نساء المطبخ بدار البحار، كعربو إمتنان على جهودهن في إسعاد النزلاء، وخدمتهم من أجل راحتهم وسلامتهم.

ودعا أعضاء مكتب جمعية تغالين لارباب مراكب الصيد السمك الصناعي بآسفي، عموم مكونات المجتمع المدني، إلى تنظيم فعاليات مماثلة لفائدة نزلاء دور الرعاية الاجتماعية، وإعطاء المزيد من الاهتمام والعناية للمسنين، وتقديم خدمة عمومية تبعد عنهم كل الإحساس بالعزلة أو اليأس. 

وشدد المتدخولن على ضرورة إدماج هذه الفئة  في برامج خاصة، تنسيهم وحدتهم، وتشعرهم في ضوء ما يتمتعون به من مؤهلات، على قدرتهم في العطاء كما كانوا قبل شيبهم وهرمهم.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. 👁️‍🗨️ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،أقدم الشكر لكل من ساهم في هذه المبادرة لفائدة البحارة المقيمين بدار البحار . . .👍

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا