آسفي .. الشروع في هدم رصيف ” الزليقة ” بالميناء

0
Jorgesys Html test

برمجت الوكالة الوطنية للموانئ بآسفي أشغال هدم الرصيف المتهالك شبه المائل أو ما يعرف ب “الزليقة” خلال هده السنة، بعد أن كان هذا القرار قد إتخذ السنة الماضية، بعد دراسة مسبقة من طرف لجنة السلامة المينائية، وبتشاور مع المهنيين الفاعلين بالميناء. حيث حضي القرار  بمباركة من السلطات الفاعلة بالميناء.

وحسب مصادر علمية بالميناء ، فقد تم تحديد المنطقة المخصصة للاستغلال من طرف مهنيي الصيد التقليدي، طبقا لمخطط مدروس، وكدلك علامات التشوير المبرمجة لتحديد هده المنطقة،  حيث تعمل الوكالة الوطنية حاليا على وضع رصيف عائم. فيما تهدد الحالة المهترئة للرصيف سلامة الميناء ومرتاديه، بالنظر لتواجده في منطقة مخصصة لمراكب الصيد الساحلي. إذ يعرقل رسوها. فيما تتطلع الوكالة الوطنية للموانئ إلى  حل مشكل الاكتظاظ والرفع من الطاقة الاستيعابية لميناء الصيد.

وشرعت قبطانية الميناء تشير ذات المصادر، في تحيين مخطط رسو المراكب، وتنظيم عمليات تفريغ السمك بميناء الصيد، بهدف الرفع من الطاقة الاستيعابية للميناء.  حيث أخذ المخطط الجديد بعين الاعتبار ، بالإضافة إلى متطلبات السلامة المينائية، متطلبات جل الأنشطة المينائية، بما في دلك نشاط الصيد التقليدي. حيث ستحضى قوارب الصيد التقليدي بجزء كافي من الرصيف،  سيمكنها من تفريغ و شحن معدات الصيد في أحسن الظروف.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا