“حبل تشوتشو” يسحب بحارا من مركب صيد بالجر إلى البحر قبالة مياه الصويرة

3
Jorgesys Html test

اعتبر بحار في عداد المفقودين قبالة سواحل الصويرة في الساعات الصباحية من اليوم الأربعاء 28غشت 2019، بعد سقوطه من أحد مراكب الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر، المسمى “الرفيق”والمسجل تحت رقم 4.324.

وبحسب الأخبار التي استقتها جريدة البحرنيوز؛ فان البحار المفقود المسمى قيد حياته حسن، والمنحدر من جهة الحسيمة، قد فقد اثناء عملية صيد بسواحل الصويرة، غرب ميناء المدينة على بعد 24 ميلا بحريا، بعدما جرفه “حبل تشوتشو “الى قاع البحر،  في عملية رمي الشباك.

وارتمى  بحاران إلى البحر في محاولة منهما لمساعدة البحار المفقود حسب الرواية الرسمية لربان المركب. لكن محاولاتهما باءت بالفشل،  في ظل الحالة الجوية الراهنة،  من ارتفاع علو الأمواج، وسرعة الرياح. و هي الوضعية التي تعامل معها ربان المركب بحكمة وفق إفادة مهنية،  لتفاذي ضياع أرواح أخرى من الطاقم، كما تم الاتصال بالجهات المعنية للتبليغ بالحادثة.

وحاول طاقم المركب لساعات طويلة في غياب أي مساندة تمشيط المنطقة، التي كانت شاهدة على سقوط البحار المفقود. لكن مجهودات الطاقم لم تنجح في تحقيق أي نتيجة تدكر، ليعود أدراجه الى ميناء المدينة خائبا، في حين قام ربان مركب الرفيق بمنح جميع المعطيات المتطلبة لمصالح مندوبية الصيد البحري بالصويرة، التي أوفدت خافرة إنقاد الأرواح البشرية للبحث عن جثة البحار المفقود في رحلة لازالت فصولها متواصلة بمسرح الحادث.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا