آسفي .. مخيم صيفي يقود المتفوقين من أبناء عاملات وحدات تصبير السمك إلى مدينة طنجة

0
Jorgesys Html test

يستفيد الأطفال المتفوقين دراسيا من أبناء العاملات في معامل تصبير السمك  بآسفي،  إنطلاقا من يوم غد الأربعاء ، من مخيم صيفي بمدينة طنجة، بمبادرة من إحدى المجموعات الكبرى المتخصصة في تصبير السمك الصناعي بتنسيق مع الجمعية المغربية لتربية الشبيبة amej .

الصورة تقريبية من الأرشيف

وحسب أحد الوجوه المحسوبة على اللجنة التنظيمية ، فإن هذا المخيم  يعد خطوة وسبق تاريخي، تقوده مجموعة شركات “الطلكي لتصبير السمك الصناعي بآسفي” ، التي بادرت  في خصّ مجموعة من المتفوقين من  أبناء النساء العاملات بوحدات تصبير السمك الى مدينة طنجة لتشجيعهم على المزيد من التفوق.

وأشار ذات المصدر ان هذه الخطوة التي وصفها بالمحسوبة، ستساهم بشكل كبير في الاندماج التربوي والتكويني لابناء هذه الشريحة الاجتماعية،   كما ستلفت الإنتباه  في نفس الوقت إلى ضرورة اعادة الاعتبار للمتفوقين من أبناء العاملات بمعامل التصبير، سيما ان الجمعية المغربية لتربية الشبيبة وعبر تاريخها ومحطاتها لها سمعة طيبة وسبق تاريخي في اطار التربية والتكوين.

ويعول على هذه المبادرة في خلق وعي جمعي في أوساط شركات التصبير على المستوى الوطني ، يراهن على الإستثمار في العنصر البشري،  والعمل الاجتماعي الذي يستهدف النساء العاملات في قطاع التصبير للإرتقاء بوضعيتهن الاجتماعية، وتنفيد مباردرات يكون لها وقع على نشاطهن ومحيطهن الأسري .  

وتمثل صناعة تعليب السمك أحد القطاعات المشغلة بمدينة آسفي بأزيد من 7 آلاف منصب شغل مباشر و30 ألف منصب شغل غير مباشر. وتصدر هذه الصناعة أزيد من 90 في المئة من إنتاجها نحو 100 بلد عبر العالم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا