البحر يفرج عن جثتي بحَّارين من أصل خمسة مفقودين بسواحل العكارطة بآسفي

0
Jorgesys Html test

لفظ ساحل آسفي أمس الخميس 02  يناير 2020 جثثين لبحارين من أصل خمسة بحارة فقدوا في عرض البحر، اثناء رحلة صيد على متن قارب صيد” بوعلام2″ . حيث  تم العثور على الجثثين قرابة المنطقة، التي يُرجح أنّ القارب انقلب فيها نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر محلية انّ مصالح الدرك الملكي البحري،  تأكدت من هوية البحارين المفقودين،  الذين لفضتهم أمواج ساحل آسفي قبالة منطقة “العكارطة” ، تراب جماعة “آيير”. وذلك  بعد اخذ البصمات وتدقيقها. فيما ذات المصادر  أنّ عملية البحث،  مازلات متواصلة عن جثث 03 بحارة آخرين ثبت أنهم مفقودين في ذات الحادث.

وكان البحارة المذكورين قد فُقدوا في سواحل مدينة آسفي،  بعد خروجهم في رحلة للصيد،  تزامنًا مع تقلب الأحوال الجوية، يوم الأحد الماضي، حيث غرقوا جميعهم بعد غنقلاب قاربهم، فيما قادت مصالح الدرك الملكي البحري وخافرة الانقاد “الحوز” عملية بحث وتمشيط واسعة ومكثفة منذ الاثنين المنصرم.

واستعانت مصالحج الإنقاذ مروحية لتمشيط الساحل، على امتداد أزيد من 100 كيلومتر في عرض البحر، كما جرى ايضا يوم الثلاثاء الماضي  استخدام زوارق مطاطية،  بتنسيق مع مصالح الوقاية المدنية لتمشيط المنطقة، غير أن هذه العمليات لم تسفر  عن العثور على جثث البحارة المفقودين.

إلى ذلك اثمرت المجهودات التي قامت بها  مصالح الإنقاذ مسنودة  بغطاسين  محترفين من الذين يمتهنون الغطس على الطحالب كما يوضح ذلك شريط الفيديو المرافق للمقال، في إعادة القارب إلى وضعه الطبيعي بعد ان كان منقلبا ، قبل أن تقدف به الأمواج إلى الشاطئ،  بعد أن تعدرت مهمة سحبه وقطره من طرف خافرة الإنقاذ الحوز،  التي ساهمت في العملية، وذلك راجع إلىصعوبة المنطقة الساحلية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا