أثمان السمك وفواكه البحر تتراجع ب 3,1 في المائة ما بين شهري شتنبر وأكتوبر

0
Jorgesys Html test

كشفت  المندوبية السامية للتخطيط  أن أثمان “السمك وفواكه البحر” عند الإستهلاك ، قد سجلت  إنخفاظا في حدود 3,1 في المائة ما بين شهري شتنبر وأكتوبر المنصرمين.

أفادت المندوبية أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بدوره انخفض، خلال شهر أكتوبر 2018، بنسبة 0,1 في المائة بالمقارنة مع الشهر السابق. حيث عزت  هذا الانخفاض في مذكرة إخبارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك لشهر أكتوبر 2018، إلى  تراجع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية ب0,5 في المائة وارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية ب0,1 في المائة.

وبالمقارنة مع نفس الشهر من السنة السابقة، سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ارتفاعا ب1,1 في المائة خلال شهر أكتوبر 2018، تشير المذكرة، التي عزت هذا الارتفاع إلى تزايد أثمان المواد غير الغذائية ب2,0 في المائة، وتراجع المواد الغذائية ب0,8 في المائة. فيما أكدت  أن نسب التغير للمواد غير الغذائية تراوحت ما بين ارتفاع ب0,3 في المائة بالنسبة ل”المواصلات” وب6,5 في المائة بالنسبة ل”المواد والخدمات الأخرى”.

وخلصت المندوبية السامية للتخطيط إلى أن مؤشر التضخم الأساسي، الذي يستثني المواد ذات الأثمان المحددة والمواد ذات التقلبات العالية، عرف، خلال شهر أكتوبر 2018 ارتفاعا 0,1 في المائة بالمقارنة مع شهر شتنبر 2018 وب0,7 في المائة بالمقارنة مع شهر أكتوبر 2017.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا