أخطبوط .. الوزارة الوصية تحسم بشكل رسمي في تمديد الراحة البيولوجية الشتوية ومستقبل الموسم الجديد

0
Jorgesys Html test

قررت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات تمديد فترة توقف نشاط صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني،  إلى غاية 31 دجنبر 2023 ‎.24h00 ومعه ستكون الإنطلاقة الرسمية للموسم الشتوي لصيد الأخطبوط مع فاتح يناير 2024 في إنتظار القرار المنظم لولوج المصيدة.

واوضحت الوزارة في قرارها المرقم ب 23/08  والمتعلق بتعديل المادة الأولى من المقررالوزاري رقم 23/06،  أن هذه الخطوة تأتي استنادا للمقرر الصادر في ستنبر الماضي، والمتعلق بتوقف نشاط صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني لموسم خريف 2023، وكذا اعتبارا للتوجهات الكبرى لمخطط أليوتيس، الداعية للحفاظ على الموارد السمكية واستغلالها بشكل مستدام؛ وإنسجاما مع استشارة المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

وأبقت الوزارة على كل التدابير الأخرى المدرجة في المقرر الوزاري رقم 23/06 بتاريخ 07 شتنبر 2023، سارية المفعول دون أن يطرأ عليها أي تغيير، فيما شدد القرار على تعزيز آليات المراقبة خلال فترة منع صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني. مشددا على ان أي مخالفة لمقتضيات هذا القرار خلال هده الفترة، سوف يتم زجرها طبقا للقوانين الجاري بها العمل. وقد تلجأ معها إدارة الصيد البحري، إذا ارتأت ذلك، إلى العقوبات الإدارية خاصة منها تجميد أو سحب رخصة الصيد.

ودعا القرار مديرية الصيد البحري ومديرية مراقبة أنشطة الصيد البحري ومديرية الاستراتيجية والتعاون ومناديب الصيد البحري  كل حسب اختصاصاته، بالتطبيق الصارم لمقتضيات هذا المقرر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا