أخطبوط .. حصص “الشمال” تستمر في التراجع للشهر الثاني على التوالي

0
Jorgesys Html test

سجلت الكوطا التي حددتها وزارة الصيد بمصيدة الأخطبوط المتواجدة شمال سيدي الغازي لشهر مارس ، تراجعا على مستوى الحجم  مقارنة مع شهري يناير وفبراير ، بعد أن رخصت وزارة الصيد لصيد كوطا إجمالية بالسواحل الممتدة شمال بوجدور  في حدود 1406طن. حيث جاء توزيع  الحصص على الدوائر البحرية بالسواحل المذكورة  على الشكل الموضح في هذا الجدول:

و تناط مهمة تقسيم سقف مصطادات الأخطبوط المحدة للدوائر البحرية بين أسطولي الصيد التقليدي والساحلي في نقط وموانئ الصيد التابعة لهذه الدوائر ، باللجنة المحلية،  وذلك إستنادا لمفتاح التوزيع المبني على نتائج معطيات الإستغلال ومجهود الصيد.

و تضم اللجنة المحلية في عضويتها مندوب الصيد البحري بصفته رئيسا ، وعضوين معينين من طرف غرفة الصيد البحري يمثلات قطاع الصيد التقليدي والساحلي، بالإضافة إلى ممثل المكتب الوطني للصيد وتمثيليات منهنية آخرى، إذا ارتأى الرئيس إستشارتها أو ضمها للجنة حسب كل دائرة بحرية.

يذكر أن هذه اللجنة تشرف أيضا على تحديد سقف المصطادات عن كل رحلة بحرية بالنسبة لكل نوع من وحدات الصيد، وتحرص على عدم تجاوز سقف المصطادات المحددة خلال الشهر وكدا من طرف وحدات الصيد. هذا مع المساهمة في تتبع المؤشرات البيولوجية للمخزون، وما يقتضيه ذلك من إقتراح إجراءات على الإدارة، للمحافظة على الثروة السمكية على المستوى المحلي

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا