أخنوش يتباحث مع وزير سنغالي مستقبل العلاقات المغربية السنغالية في الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بنيويورك، مباحثات مع الوزير السينغالي للصيد والاقتصاد البحري، عمر غييي، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات، الذي ينعقد من خامس إلى تاسع يونيو الجاري.

وركز هذا اللقاء  على أهمية الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال الصيد البحري، الذي شهد مؤخرا تقدما ملحوظا توج بإنشاء المغرب لقرية للصيادين في السينغال.

كما أكد الجانبان على ضرورة تطوير التعاون، خاصة في مجال تدبير قرى الصيد البحري وصيد الأخطبوط، والاستفادة من الخبرة المغربية في مجال إدارة وحدات الإنتاج المتعلقة بالصيد البحري.

وسيركز مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لدعم تنفيذ الهدف ال14 من أهداف التنمية المستدامة، الذي يسعى ليكون نقطة تحول لوقف تدهور صحة محيطنا لفائدة الأشخاص والكوكب والازدهار، على الحلول وكذا التزام كافة الأطراف المعنية.

وبتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشارك المغرب في هذا المؤتمر بوفد يقوده السيد عزيز أخنوش، ويضم كلا من السيدين صلاح الدين مزوار، رئيس (كوب 22)، وعمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا