أزمة قلبية تعجل بوفاة ربان مركب لصيد السردين بالعيون

1
Jorgesys Html test

 لفظ ربان صيد  أمس الخميس 23 نونبر 2017 أنفاسه الآخيرة عندما كان في طريقه لمستشفى بلمهدي بالعيون ، على متن سيارة إسعاف تابعة لجمعية إنقاذ الأرواح البشرية بميناء المرسى على إتر أزمة  ألمت به بعد ولوج مركبه إلى أحد أرصفة ميناء المرسى بالعيون .

  وحسب مصادر مهنية مطلعة من ميناء المرسى بالعيون في تصريحها إلى جريدة البحر نيوز ، فإن ربان مركب الصيد البحري الساحلي صنف السردين المسمى ” الفلق ” شعر بأزمة ألمت به بعد ولوج مركبه إلى أحد أرصفة ميناء المرسى بالعيون ، حيث تم استدعاء سيارة الإسعاف التي تكلفت بمهمة نقله إلى مستشفى المدينة ، إلا أن الأجل لم يمهله الوقت الكاقي لتلقي العلاجات الضرورية ، فوافته المنية و هو في سيارة الإسعاف .

و بحسب ما استقته الجريدة ، فالربان المتوفي ، كان يعاني قيد حياته من داء السكري،  والذي لا يتماشى  حسب تصريحات متطابقة مع مهنة البحر، لما  يتطلبه من تتبع حمية دقيقة و تغدية خاصة، كما سجلت مصادر الموقع أن الربان كان يعاني أيضا من أأزمات عصبية .

وتكفلت مصالح مندوبية الصيد البحري و الجمعية الجهوية لربابنة و أرباب و بحارة الصيد الساحلي بميناء المرسى بالعيون ،بالإجراءات الضرورية و القانونية، من أجل إجلاء الربان المتوفى إلى مسقط رأسه بضواحي مدينة أكادير ، حيث سيشيع جثمانه الثرى اليوم الجمعة 24 نونبر 2017 بعد صلاة الجمعة بأحد المساجد بجماعة تامري .

و في موضوع متصل، فقد امتنعت مراكب الصيد البحري الساحلي من الخروج في رحلات صيد ليلة أمس، حدادا على الفقيد،  كعرف جرت العادة على تفعيله في حالات وفاة البحارة . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا