أسطول صيد السردين بالداخلة يستأنف نشاطه بعد توقف دام قرابة شهر ونصف.

0
Jorgesys Html test
ميناء الداخلة
ميناء الداخلة
سجل ميناء الداخلة مساء اليوم الجمعة 22 يوليوز 2022، إستئناف مراكب صيد السردين، لنشاطها البحري بسواحل المصيدة الاطلسية الجنوبية، ضمانا لتزويد المنطقة، والسوق بحاجياته من المنتجات البحرية.
 
وبحسب مصادر مأذونة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن غالببة المراكب، عرفت عودة أطقمها من البحارة، وبدأت بالتزود بالمحروقات ومادة الثلج، إضافة إلى المؤونة (كاشطي)، استعدادا للخروج في رحلات صيد بحرية، لحفاظ على استمرارية سلسلة الإنتاج بالمدينة، لخلق حركة اقتصادية، وتجارية حيوية بالمنطقة.
 
جهات محسوبة على البحارة، أفادت أن عطلة العيد ساهمت في ظهور (الرشم)، بسواحل الإقليم، مبرزة أنهم يعوّلون على هذه الشهور، التي تعرف إستقرارا في الأحوال الجوية، وهو الأمر الذي يرفع طموح البحارة، لتحقيق مبيعات مهمة، بعد أن عاشوا ظروفا قاسية و نقص في (لمصور).
 
وتراهن وزارة الصيد البحري على تطوير حصيلة متماسكة من العمل الهادف، إلى تحسين مردودية المهنيين من الجانب الاقتصادي، والاجتماعي في مصيدة التناوب الذي تصم 75 مركبا، المستفيذة من المصيدة الأطلسية الجنوبية برسم موسم 2022 للأسماك السطحية الصغيرة، بحيث يعتبر الميناء من الموانئ الحيوية على طول السنة، والذي يسجل أرقاما قياسية في مفرغات الصيد المختلفة،ة بين الأسماك السطحية الصغيرة، و الأصناف الأخرى المتنوعة.
 
وكانت جل مراكب صيد السردين الساحلية بمصيدة التناوب بسواحل الداخلة، قد أوقفت أنشطتها مؤقتا مند أواسط يونيو الماضي بسبب رداءة الأحوال الجوية وقلة الأسماك، وبالتالي قدمت عطلة مؤقتة للبحارة إلى حين مرور مناسبة عيد الأضحى المبارك.
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا