أسماك الأنشوبا تفتح شهية مراكب السردين بالوطية في تحقيق موسم جيد

0
Jorgesys Html test

عرف ميناء الوطية بطانطان أمس الأربعاء 14 مارس 2018 نوعا من الانتعاشة مهمة بعد تمكن ثلاث مراكب صيد ساحلية صنف السردين من جلب كميات مهمة من  أسماك الأنشوبة.

وعبر مهنيو الصيد الساحلي عن إرتياحهم  للنتائج المحققة على مستوى مصيدة الوطية، ما يعطي الإنطباع بموسم صيد جيد، بعد انطلاق أولى رحلات الصيد بتاريخ 9 مارس 2018 المنصرم ،بحيث سجلت في داك اليوم  أربع مراكب ساحلية حوالي 100 طن من أسماك السردين .

وجاء في تصريح  العبوز الحسين الذي يشغل مهمة مول ( الرتيدة )، على متن مركب سردين،  لجريدة البحرنيوز، أن البحارة يراهنون كثيرا على مصيدة طانطان لتعويض(البياخي ) السابق، الذي لم يكن في مستوى تطلعات البحارة. وذلك بالنظر إلى طول فترة الإشتغال، وما يترتب عنها من مجهود خرافي ،  ومعانات كبيرة يقاسيها البحارة، نتيجة استعمال الصناديق البلاستيكية و إخراج مادة الثلج في كل رحلة .

  وقدرت المصادر المهنية الكميات المفرغة من اسماك الأنشوبة، التي حققت قالب مابين 50 و 65 وحدة في الكيلو الواحد يوم أمس بميناء الوطية، حوالي 120 طن ، باختلاف الكميات بين مركب و أخر ما بين 30 و 15 طن . وتراوح ثمن البيع  بمركز الفرز  والبيع بالدلالة ما بين 7 و 9 دراهم ، مع تسجيل مفرغات المخلوط من أسماك السردين ، في حدود كيلواغرام واحد في الصندوق .

 وتوافدت مراكب السردين على الوطية قادمة  من مصيدة العيون و أكادير، بحيث وصل العدد لغاية يوم أمس حوالي 22 مركبا، بعدما كانت الانطلاقة لأربع مراكب سردين فقط.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا