أشماعلة .. توزيع معدات بحرية على متضرري الفيضانات من مهني الصيد التقليدي

0
Jorgesys Html test

استفاد 53 بحارا من متضرري السيول الجارفة التي عرفتها المنطقة شتنبر الماضي، بكل من نقطتي العرقوب وسيدي يحيى أعراب التابع للدائرة
البحرية للجبهة، أمس الأربعاء 27 يوليوز 2022 من معدات صيد، تتضمن شباك الصيد، الرصاص، الحبال، محركات لقوارب الصيد التقليدي، وغيرها من معدات الصيد الضرورية لمزاولة أنشطة الصيد التقليدي.

وحضر حفل توزیع المحركات بقرية الصيادين اشماعلة، كل من مندوب الصيد البحري بالجبهة، وممثل المكتب الوطني للصيد البحري ورئيس جماعة بني بوزرة، وممثل الغرفة المتوسطية، ورئيس تعاونية تيجيساس، إضافة إلى مهنيي الصيد البحري وهيئات مهنية وجمعوية بالمنطقة.

وترمي ھذا المبادرة حسب تصریح مندوب الصيد البحري بالجبهة عبد النبي المنصوري ، إلى مساعدة البحارة المتضررين، للاستمرار في أداء عملهم البحري بالمنطقة بكل أريحية ، وذلك لضمان عمل بحري يرقى لتطلعات مهني الصيد بالمنطقة. حيث ستسمح هده المعدات حسب المصدر المسؤول بتعزيز نشاط المهنيين. وهو ما سينعكس إيجابا على المستوى المعيشي لبحارة الصيد.

وأوضح المصدر الإداري في مسترسل حديثه مع جريدة البحرنيوز، أن ضمن معدات الصيد هناك أربعة محركات، ثلاثة منها لفائدة  ثلاث قوارب مسجلة بنقطة التفريغ العرقوب، في حين استفاد قارب وحيد من المحرك الرابع بنقطة التفريغ سيدي يحيى اعراب. وذلك بالإضافة الى معدات الصيد التي تلزم مهنة الصيد ، مبرزا في ذات الصدد أن عدد القوارب التي تم إحصاؤها بسيدي يحيى أعراب، هي 35 قاربا ستستفيد من المعدات، في حين تحدد عدد المستفيدين من بحارة الصيد التقليدي بنقطة التفريغ العرقوب في 18 مستفيدا.

وأضاف مصطفى لمقدم رئيس تعاونية تيجيساس باشماعلة ، أن مثل هده المبادرات ستعود بالنفع على مھنیي الصيد بالمنطقة، سیما المتضررين بعد
تعويض آليات صيدهم المتلفة والضائعة، جراء الفيضانات بآليات جديدة، مدعمة من طرف وزارة الصيد البحري، وبتنسيق مع المكتب الوطني للصيد البحري. وهي المعدات التي من شأنھا مواكبة مهني الصيد لمهامهم البحرية، بغرض الرفع من المردودية الإجتماعیة والإقتصادیة لبحارة المناطق المتضررة جراء الفيضانات.

يذكر أن حفل توزيع معدات الصيد رافقته عشية الاربعاء، حملة تطبيب مجانية شملت أزيد من 120 مستفيدا من البحارة والعاملين بقطاع الصيد البحري وعائلاتهم، في قطاع الصيد بنقطة التفريغ المجهزة اشماعلة ، نظمتها لصالحهم تعاونية “تيحيساس”، تحت إشراف مندوبيتي الصيد البحري و الصحة بالجبهة، ھمت الخدمات الصحیة حسب المنظمين الكشف المبكر لداء السكري و الضغط الدم، وكشف عن الاسنان عند الاطفال.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا