أشنكلي يعوّل على ركوب الأمواج لجعل سوس ماسة قبلة لكبار المطورين وأصحاب القرار في التكنولوجيا الحديثة

0
Jorgesys Html test

أكد رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، أمس الإثنين في ندوة صحفة بأكادير، أن الجهة ومدينة الإنبعاث خصوصا تتطلع لتصبح مرجعا في الرقمنة، من خلال التوفر على سحابيات خاصة بها، إستعدادا للطفرة الرقمية التي يسير المغرب بثبات لركوبها .

وأوضح رئيس الجهة في مداخلة له ضمن الندوة التي نظمت، يوم أمس لتسليط الضوء على فعاليات “ديفوكس موروكو 2022” بجهة سوس ماسة، والمنتظر تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و 6 أكتوبر المقبل، أوضح، أن الجهة تراهن على جلب  أكبر المقاولات والفاعلين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتقديم تصوراتهم بخصوص إنتظارات الجهة وتطلعاتها الرقمية. مبرزا أن تظاهرة “ديفوكس المغرب” تعد مناسبة سانحة بإعتبارها تجمع عددا من الخبراء في مجال الرقمنة، وكذا كبار الشركات التي ستقدم خبرتها في هذا المجال.

وأكد رئيس الجهة ان أكادير بما تملكه من شواطئ تحفز على الرياضات البحرية خصوصا ركوب الأمواج ، هي تستقطب سنويا عددا من المطورين والمقاولين واصحاب القرار في مجال الرقمنة من محبي هذا النوع من الرياضات، حيث لوحة التزحلق في يد والحاسوب المحمول في يد أخرى ، وهي خاصية يجب الإستفادة منها ، في إطار تمازجز التجارب، والإنفتاح عي أراء هذه الطاقات، بما فيها الطاقات الوطنية والمحلية لجعل أكادير والجهة عموما مركزا للرقمنة، لإستغلال الإمكانيات التي تتيحها للنهوض بمختلف الخدمات والقطاعات الاقتصادية .

يذكر أن هذه التظاهرة النوعية، التي ستنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من المنتظر أن تعرف مشاركة العديد من الخبراء والمهتمين بمجال الرقمنة في إطار جلسات وندوات وورشات عمل، يؤطرها خبراء وباحثون في عالم التكنولوجيا. حيث يعد ملتقى “ديفوكس موروكو” منصة فريدة للتبادل حول الموضوعات التي تشكل أخبار العالم الرقمي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا