أصيلة .. حاجز إسمنتي بالكورنيش يعزل المدينة عن واجهتها البحرية يثير إستياء برلمانيا

0
Jorgesys Html test

قالت النائبة البرلمانية مليكة لحيان، أن إنجاز حاجز إسمنتي على طول خط كورنيش أصيلة لعزل الميناء والبحر عن المدينة، كان له تأثير سلبي على الرواج السياحي بالمدينة، حيث ساءلت النائبة البرلمانية عن جهة طنجة تطوان الحسيمة وزير التجهيز والماء عن التدابير والإجراءات المزمع اتخاذها بخصوص هذه الوضعية لرفع الضرر .

الصورة تقريبية من موقع طنجة 24

وأوضحت النائبة البرلمانية في سؤالة كتابي موجه للوزير المذكور، أن مدينة أصيلة تكتسي طابعا سياحيا غنيا بسبب موقعها الجغرافي والمتميز بطول شواطئها والتي تساهم بشكل كبير في جلب الزوار من داخل وخارج المملكة، لكن للأسف، تقول الوثيقة البرلمانية،  في السنوات الأخيرة تم بناء حاجز إسمنتي على طول خط الكورنيش يعزل الميناء والبحر عن المدينة، بشكل يحجب الاستمتاع برؤية البحر والولوج بسهولة للميناء.

وأشارت الوثيقة، ان هذه الوضعية تشوه جمالية المدينة وتؤثر سلبا على مردودية السياحة باعتبارها نشاطا مهما في المدينة، وخصوصا في فصل الصيف، وهو الأمر الذي أثر سلبا على النشاط السياحي في المدينة، خصوصا في ظل اعتماد ساكنتها بشكل كبير على القطاع السياحي لخلق التنمية المحلية. 

يذكر أن  إقامة هذا السور الاسمنتي، يأتي في إطار أشغال تهيئة المنطقة المينائية لأصيلة وكذا الممشى البحري الممتد من باب البحر حتى محيط محطة القطار. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا