أكادير .. إبتدائية أكادير توزّع أزيد من 100 سنة حبسا نافذا على طاقم مركب “تكتوكي 2”

0
Jorgesys Html test

وزّعت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بأكادير مؤخرا ، نحو 100 سنة من الحبس النافذ على 13 بحارا ضمن طاقم سفينة الصيد  الساحلي بالخيط “تكتوكي2”  بالسجن، وغرامات مالية متفاوتة، على خلفية تورطهم في محاولة تهريب نحو عشرة أطنان و542 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وفي تفاصيل الحكم الإبتدائي في الملف 321/2103/2024 ، قضت المحكمة على متهمين إثنين ضمن الطاقم الموقوف، بالسجن عشر سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها مائة ألف درهم. فيما تم الحكم على 11 بحارا  بثماني سنوات حبسا نافذا  لكل واحد منهم ، مع غرامة نافذة قدرها عشرون الف درهم مع الصائر والاجبار في الأدنى، وأدائهم تضامنا لادارة الجمارك مبلغ 421.734.714 درهم مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى وإتلاف المخدر المحجوز.

وكانت عناصر الشرطة بمدينة أكادير، وبتعاون وتنسيق مع مصالح البحرية الملكية والدرك الملكي، قد احبطت  محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات ناهزت عشرة أطنان و542 كيلوغراما من مخدر الشيرا، على متن مركب الصيد بالخيط “تكتوكي 2”. فضلا عن ضبط ثلاثة عشر بحار يشتبه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي.

وعهدت النيابة العامة المختصة بالبحث في هذه القضية إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات الدولية والوطنية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا تحديد كافة التقاطعات والارتباطات المحتملة مع شبكات دولية أخرى تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية”.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا