أكادير تستعد لإحتضان يوم دراسي حول أفاق الإستثمار في تربة الأحياء البحرية

0
Jorgesys Html test

تحتضن مدينة اكادير يوم الخميس 5 أكتوبر 2017 بأكادير، يوما إخباريا حول فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية بجهة سوس-ماسة وذلك تنظيم من الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية.

و يهدف هذا اليوم الإخباري حسب بلاغ للجهة المنظمة ، إلى التعريف بإمكانيات قطاع تربية الأحياء البحرية لجهة سوس-ماسة الذي  يوفر إمكانيات مهمة على مستوى المساحة المخصصة لمجال الأحياء البحرية والبالغة  4110  هكتار بمجموع إنتاج مستهدف يناهز 80.790 طن. وما يوفره من فرص الاستثمار لدى مختلف مكونات هذا القطاع. سيما أن اللقاء المخصص للمستثمرين الوطنيين والدوليين وللمقاولين الشباب في المنطقة الراغبين في ولوج هذا القطاع، يأتي  على بعد بضعة أشهر من نهاية مخطط تربية الأحياء البحرية لجهة سوس- ماسة  والذي  قامت بتنفيده الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية.

وأوضح البلاغ أن المبادرة تهدف إلى تعزيز دينامية العروض الخاصة بتربية الأحياء البحرية، من أجل تسليط الضوء على مؤهلات هذا القطاع الذي يعتبر ثروة طبيعية مستدامة. حيث سيكون المستثمرون المهتمون بهذا القطاع، على موعد من أجل تبادل وتقاسم الأفكار بهدف بناء قطاع تربية أحياء بحرية مستدام من شأنه المساهمة في تنشيط وتنمية اقتصاد هذه الجهة من المملكة.

و من المنتظر أن يعرف اللقاء الذي سينشطه عدد من الفاعلين في القطاع الخاصمشاركة  الإدارات العمومية، والسلطات المحلية إلى جانب العديد من الخبراء في ميدان البحث العلمي، وعدد من المشاركين الجامعيين والمهتمين بمجال البيئة ، بالإضافة إلى خبراء دوليين في مجال تربية الأحياء البحرية، ما يشكل ضمانا  لتبادل وتقاسم الخبرات والتجارب في مجال تربية الأحياء البحرية وكذا آفاق تطويرها وتنميتها.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا