أكادير .. تظاهرة كأس محمد السادس لرياضة الجيت سكي تقص شريط البداية بتكوين لفائدة طلبة ماستر التسيير الرياضي

0
Jorgesys Html test

قصّت  فعاليات  كأس الملك محمد السادس لرياضة الجيت سكي شريط البداية بدورات تكوينة لفائدة طلبة ماستر التسيير الرياضي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة ابن زهر، والتي تؤطرها الإدارة التقنية الوطنية بشراكة مع الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير.

    

وتأتي الدورات التكوينية حسب بلاغ للمنظمين ،  تفعيلا لاتفاقية سابقة جمعت الجمعية التي تنظم هذه التظاهرة مع جامعة إبن زهر، وتهم إتفاقية شراكة في مجال الرياضات البحرية والشاطئية وخاصة الجيت سكي، وذلك في خطوة ستشكل قاطرة للمؤسسات الجامعية، للإنفتاح أكثر على الرياضات البحرية، بما يضمن الرقي بها كتأطير وممارسة لاسيما بالمدن الساحلية.

وتستهدف الدورات التكوينية وفق ذات البلاغ،  تكوين نخبة جامعية من رياضيين ومؤطرين، يساهمون في تطوير رياضة الجيت سكي عبر تعميم وتوسيع ممارسة هذه الرياضة الساحلية داخل وخارج المؤسسة، في الوسطين الحضري والقروي وبدون تمييز بين الجنسين، حيث يندرج البعد التكويني لتظاهرة كأس محمد السادس لرياضة جيت سكي والمنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، ضمن أبعاد أخرى رياضية واقتصادية واجتماعية، في تظاهرة انطلقت اليوم  بالمياه الشاطئية لمدينة أكادير والممتدة إلى غاية 14 ماي الجاري.

وتتميز التظاهرة، المنظمة بالشاطئ المقابل لمقر أكاديمية أكادير للجيت سكي، بمشاركة نخبة من ألمع الرياضيين الممارسين بمختلف الفئات العمرية لهذه الرياضة على الصعيد الوطني، والمنضويين تحت لواء جل الأندية المغربية الممارسة لهذه الرياضة. إذ ستكون التظاهرة، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للمحركات المائية، فرصة للمشاركين لافتتاح وخوض المرحلة الأولى من البطولة الوطنية، إضافة للمشاركة في عدة دورات تكوينية تهم اللعبة.

وسيشارك العنصر النسوي وفق ذات البلاغ ، لأول مرة في هذه التظاهرة المتميزة إلى جانب باقي الفئات، وهي التظاهرة التي توقفت خلال فترة جائحة كورونا، وذلك عبر خوض خمسة أصناف تشرف عليها اللجنة التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية للمحركات المائية.

وعلاوة على البعد الرياضي لهذه المنافسة الدولية، فإن الجهة المنظمة لهذه التظاهرة تروم من خلالها المساهمة في التنشيط الرياضي لأكادير وجهة سوس ماسة عموما، علاوة عن الترويج لوجهة أكادير، .والتي تعتبر المحطة السياحية الأولى على الصعيد الوطني . كما تشكل هذه المناسبة يشير المنظمون ، فرصة سانحة للتعريف بما تزخر به جهة أكادير سوس ماسة من مؤهلات طبيعية، ومن تجهيزات رياضية وسياحية ذات جودة عالمية، فضلا عن خلق جانب من الرواج .الاقتصادي الرياضي

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا