أكادير .. جهات رسمية تنفي إصابة بحارة مركب لينا بوباء كورونا المستجد

0
Jorgesys Html test

أكدت مصادر رسمية في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن وضعية بحارة مركب الصيد الساحلي بالجر ” لينا ” لا تمثل حالات أعراض وباء كورونا فيروس covid19، بل يتعلق الأمر بحالة زكام شديد. 

 وتابعت ذات المصادر الرسمية، أن لجنة اليقظة للسلامة والصحة بميناء أكادير، اعتمدت التدابير، والإجراءات الإحترازية، المعمول بها في التعاطي مع الحالات المشكوك فيها. وبالتالي لم يسلم المركب وجميع أفراد الطاقم من التدقيق، والفحص الطبي، حيث تم اعتماد الخطة الوطنية للرصد والتصدي الوبائي والطبي، والكشف المبكر والتحري الوبائي والفيروسي.

وأسفر الاجتماع الطارئ الدي احتضنته قبطانية ميناء أكادير، على تحديد مكان رسو مركب الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر المسمى “لينا”، والمسجل تحت رقم 884-8، واتباع المنهجية الخاصة في مثل الوضعية، بحضور اللجنة الطبية المختصة، وتقييم حالة البحارين اللدان كانا يعانيان من زكام حاد، و ألام على مستوى الرأس. إذ بعد المعاينة وإخضاع البحارين إلى الفحوصات الطبية، تأكد بما لا يدع مجالا للشك، خلوهم من أعراض وباء كورونا فيروس covid19.  

ومن بين التدابير الاخرى التي تم فرضها على مركب “لينا” الذي كان ينشط بالسواحل الجنوبية لمدينة العيون، وقرر العودة الى ميناء أكادير، في ظل قرارات وقف جميع وسائل النقل، هناك تطهير وتعقيم مركب الصيد “لينا” من طرف المجهز. فيما جرى تطهير الرصيف ضمن العمليات الروتينية، التي تنهجها الوكالة الوطنية للموانئ مند انطلاق حالة الطوارئ.

وكان ربان المركب قد أصدر نداء للمصالح المختصة، يخبر فيها بوجود بحارين ضمن طاقمه يعانيان من أعراض مرضية ، فيما خلق الحادث نوعا من التوجس في صفوف طاقم المركب.  وهو ما تفاعلت معه السلطات المختصة التي أجبرت المركب على الإنتظار على مشارف ميناء المدينة،  قبل ان يتم الترخيص له  بالولوج و الرسو في مكان محدد، بحضور الجهات المخول لها متابعة مثل هذه النوازل مصحوبة بالسلطات المختصة . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا