أكادير .. حاويات جديدة لاستيعاب حجم نفايات ميناء المدينة

0
Jorgesys Html test

جهزت الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير مختلف جنبات الحزام المينائي بحاويات جديدة،  تستعمل في طرح الأزبال و النفايات. وذلك في إطار استراتيجيتها الميدانية لرفع تحدي الحفاظ على نظافة ميناء المدينة.

و عاينت البحرنيوز في إطار جولاتها بميناء أكادير، مجموعة من الحاويات الجديدة، التي تم وضعها على مستوى مختلف الأرصفة، و الجنبات من أجل استيعاب حجم الكميات الكبيرة من الأزبال و النفايات، التي يتم جمعها يوميا من الأحواض المائية، و من الأراضي المسطحة بشكل دوري.

وأفادت مصادر مأذونة من ميناء أكادير في تصريح للبحرنيوز، أن الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، قامت بإضافة حاويات جديدة ، في نقاط تعرف ضغطا كبيرا للأزبال.  و خاصة القشور الآتية من المستودعات السرية بالميناء. كما أنها استبدلت حاويات قديمة متهالكة بأخرى جديدة، من أجل ضمان صيرورة الحفاظ على نظافة ميناء أكادير، و بيئته البحرية.

و بغض النظر عن الاهتمام الكبير التي توليه الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، في صيانة  نظافة ميناء المدينة، من خلال تتبع عمل الشركات المفوضة لتنقية الأحواض المائية، ونظافة الأراضي المسطحة و جمع الأزبال و النفايات السائلة و الصلبة ، تقوم أيضا بعمليات التشجير و الغرس.  و كدا أعمال البستنة، لإضفاء الخضرة و الجمالية على العصب الاقتصادي للمدين. و معه الرفع من المساحات الخضراء بما يتناسب مع بيئة مثالية و متوازنة.

و تراهن الوكالة الوطنية للموانئ من خلال مجهوداتها في الحفاظ على نظافة ميناء أكادير، على تكريس ثقافة متوازنة شعارها محبة للنظافة، لتساهم في الحد من التلوث بمختلف أنواعه، و إدكاء الوعي  بأهمية رمي النفايات في الحاويات المخصص لها، و تجنب تسريب الأجسام السائلة من الزيوت العادية و زيوت التشحيم، و المحروقات في الاحواض المائية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا