أكادير.. حملة تحسيسية جديدة بالميناء للحد من انتشار كوفيد 19

0
Jorgesys Html test

قادت السلطات المينائية بأكادير صباح اليوم الأربعاء 25 نونبر 2020 حملة تحسيسية بمختلف أرصفة، وجوانب ميناء المدينة، للتعريف بمخاطر سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد. وذلك في مبادرة حثيثة، بشعار توعوي يستهدف الوقاية من الفيروس التاجي الذي انتشر بكثرة مؤخرا بالجهة..

وتضمنت الإرشادات البحرية، التي سهرت على تقديمها السلطات المختلفة بميناء أكادير، إلزامية التباعد الاجتماعي، وتفعيل بروتوكولات النظافة العامة، وضرورة استعمال الكمامات، والمعقمات أثناء العمل. إلى جانب عدم مشاركة الحاجات الشخصية، مع الأخذ في الاعتبار أن حقيقة المرض، تعكسها الأرقام، والإصابات المسجلة كل يوم.

وجاء في تصريح محمد عضيض رئيس الجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب، لجريدة البحرنيوز، أن تنظيم الحملات التحسيسية، للتنبيه بخطورة فيروس كورونا المستجد، هو يأتي إيمانا بالدور الكبير الدي تلعبه التوعية المباشرة للبحارة، ومستعملي الميناء. بما يضمن رفع التحديات، نحو ضمان استمرارية سلسلة الإنتاج في قطاع الصيد البحري، وإدارة أزمة الفيروس بشكل عقلاني، وتفادي الإصابات بين رجال البحر..

واسترسل المصدر المهني حديثه بالقول، أن حملة التوعية، تضمنت مجموعة من الإرشادات المرتبطة بالتدابير الاحترازية، الخاصة بمجابهة الفيروس، وجميع الإجراءات الوقائية ضد  كوفيد- 19. كما شملت أيضا، نشر حزمة من الإرشادات للتعريف بالفيروس وأعراضه، وطريقة انتشار العدوى. وكذلك الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، وطرق الوقاية منه.

وأوضح رئيس الجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب، أن الجهود المشتركة المبدولة مع السلطات المحلية من باشا الميناء، ومندوبية الصيد البحري، والدرك الملكي البحري، ورجال الشرطة، والقوات المساعدة، وأعوان السلطة، ترمي إلى الحفاظ على استمرارية نشاط الصيد البحري بسواحل المدينة، وضمان حيوية الحركة التجارية، والإقتصادية بالميناء ، من خلال تجنب انتشار العدوى.

وتأتي الحملة التحسيسية التي نظمتها سلطات ميناء أكادير، بتنسيق مع الجامعة الوطنية لهيئات مهني الصيد الساحلي بالمغرب، في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار الفيروس التاجي بين أوساط البحارة، و مستعملي ميناء المدينة، توازيا مع التدابير، و الإجراءات التي فرضها والي جهة سوس ماسة، بتوصية من اللجنة الوبائية بالجهة، بعدما ارتفعت حالات الإصابة بالمنطقة.

وكانت سلطات الإقليم قد اعتمدت مند أيام حزمة من الإجراءات، بناء على تقييم الوضع الصحي و معدل انتشار وباء كورونا بعمالة اكادير اداوتنان، و تبعا لرصد اللجنة المختصة و أشغال لجنة اليقظة بمشاركة كل الفاعلين من سلطات صحية وأمنية وإدارية، حيث تم تسجيل ارتفاع مقلق لحالات الاصابات. وهو ما دفع باتخاد إجراءات صارمة للرفع من الحماية، والحد من الوثيرة المتسارعة لانتشار الفيروس.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا