أكادير .. خلية الإرشاد البحري تطلق حملة تحسيسية لتفادي الإصطدام بالحاوية العائمة شمال الميناء

0
Jorgesys Html test

أطلقت خلية الإرشاد البحري بمركز التاهيل المهني البحري بأكادير وبتنسيق مع مندوبية الصيد البحري ، حملة تحسيسية في موضوع سلامة الملاحة البحرية، على اثر تواجد حاوية من الحجم الكبير تجرفها الأمواج والتيارات البحرية والرياح شمال ميناء أكادير، حيث من المحتمل تغييرالاتجاه نحو الجنوب.

ودعت هذه الحملة التي يقودها المرشد البحري الرامي طيرة، عموم الأطقم البحرية إلى اخد الحيطة والحذر، وتكثيف الحراسة، من طرف الطاقم في جميع الاتجاهات، مع الحرص على نقص السرعة ، واستعمال الردار لمسافة قليلة. فيما تم حث الأطقم البحرية على ضرورة الإخبار بموقع الحاوية عند مصادفتها عبر الراديو لإشعار المراكب الآخرى بالموقع واتجاهها. كما تم التشديد على إستعمال الاضواء الكاشفة ليلا في جميع الاتجاهات، وتنبيه البحارة لعدم رمي أدوات الصيد، إلى حين التأكد من سلامة موقع الصيد، وعدم وجود هذا الجسم الصلب العائم.

وكانت مندوبية الصيد البحري بأكادير قد دعت في إعلانا لها، عممته في وقت سابق على مهنيي الصيد الدين ينشطون على مستوى السواحل الممتدة شمال أكادير، إلى اتخاذ الحيطة والحذر من إحدى الحاويات ذات اللون أحمر ، العائمة قبالة مياه تغازوت. وهي الحاوية التي كان قد تم التبليغ عنها منذ مساء يوم الإثنين 15 يناير 2023 على بعد نحو 3,5 ميل من شاطئ تغازوت. فيما دعا الإعلان المهنيين إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، تفاديا لأي طارئ،  قد ينتج عن الاصطدام مع هذا الجسم الصلب العائم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا