أكادير: عطل في جهاز التبريد يعجل استثناءً بتفريغ مصطادات سفينة “أوزرفت-5”

0
Jorgesys Html test

سمحت السلطات المينائية بأكادير لإحدى سفن الصيد بأعالي البحار، يوم الثلاثاء 14 ابريل 2020 بتفريغ مصطادتها السمكية، حصيلة رحلة الصيد جنوب سيدي الغازي برسم موسم صيد الأخطبوط المنتهي أمس الأربعاء 15 أبريل الجاري.

ومنحت لجنة اليقظة لسفينة الصيد “5-OUZIRIFT”، المسجل تحت رقم 105-10 الضوء الاخضر لتفريغ مصطاداته السمكية المجمدة، استثناء بسبب عطل في جهاز التبريد، و خوفا من بوار المنتجات البحرية و ذوبانها، لتكون بذلك السفينة الوحيدة، التي أفرغت لحد الأن أسماكها، تحت رقابة شديدة من السلطات المعنية، و تتبع من مصالح مندوبية الصيد البحري.

مصدر مأذون أفاد لجريدة البحرنيوز، أن العملية تشكل استثناء فقط، لتمكين الشركة من الحفاظ على منتجاتها البحرية في ظروف جيدة، ونقلها من السفينة إلى مقر التخزين بالميناء، بعدما تعطل جهاز التبريد بالسفينة. إذ أن لجنة اليقظة أخضعت السفينة إلى تفتيش للتأكد من سبب طلب التفريغ، وعاينت مجريات دلك.

وأضاف المصدر في ذات السياق، أن المرحلة الأولى تقتصر فقط على عمليات إجلاء البحارة من المراكب إلى عناوينهم، حسب المخطط الدي اعتمدته لجنة اليقظة، ومنع عمليات التفريغ حاليا، لتلافي الاختلاط، وكسر قواعد وشروط السلامة الصحية، المطبقة تماشيا مع فيروس كورونا (كوفيد-19)، في انتظار عقد اجتماعات لاحقة، والتنسيق القريب بهدا الخصوص.

وأكدت مصادر متطابقة، أن التنظيم المحكم، والفعال و كدا المسؤول، من لجنة اليقظة من مختلف السلطات المينائية، و الجهات المعنية، يمر تحت إشراف، والي جهة سوس ماسة أحمد حجي. حيث تسهر لجنة اليقظة المينائية مند أيام على عمليات إجلاء بحارة سفن الصيد لأعالي البحار، القادمة من مصايد التهيئة، إلى ميناء الانطلاقة بأكادير، وإلى غاية عناوين سكناهم، بعد استنفاد مختلف الإجراءات، التي اعتمدتها اللجنة كخطة طريق، إلى حدود انطلاق وسائل النقل التي تم توفيرها لهدا الغرض.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا