إدارة الصيد تجتمع بمناديبها بعد مضي ساعات على تشكيل الحكومة الجديدة

2
Jorgesys Html test

علمت البحرنيوز من مصادر شديدة الإطلاع، أن مناديب الصيد البحري تم إستدعاؤهم  إلى مقر قطاع الصيد البحري لحضور، لقاء وصف بالهام  يومه الخميس 06 مارس2017 بمقر الإدارة الوصية .

إلى ذلك  أسرت مصادر مطلعة أن اللقاء الذي ترأسته  الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري بحضور مدير الصيد البحري والمفتش العام للصيد البحري وعدد من المصالح المتدخلة ، قد تمت الدعوة إليه في وقت سابق وهو بغاية  تواصلية.

وسجلت المصادر ان اللقاء من شأنه أن يحمل مجموعة من المستجدات لموظفي الإدارة، خصوصا في التعاطي مع القضايا المهنية. حيث من المنتظر أن يحمل ممثلو الإدارة معهم مشاكلهم التسييرية ومختلف الملفات التي تشكل محط نقاش بالنفوذ البحري لكل مندوب. هذا  فيما ذهبت جهات مطلعة إلى أن اللقاء الذي ستليه لقاءات قطاعية للصيد البحري ، سيكون بمتابة توجيه من الإدارة لموظفيها بتطبيق القانون بحدافره وإعمال المساطر الإدارية في القضايا التي تواجههم، مع عدم التساهل مع المخالفين من مهنيي الصيد البحري.

ويأتي اللقاء الذي من المنتظر ان يكون قد غاب عنه مناديب المنطقة الجنوبية، خصوصا الداخلة وبوجدور والعيون لإلتزامات مهنية ، بعد ساعات من تشكيل الحكومة الجديدة، التي حملت أخبارا سارة بخصوص وجود تمثيليتين سياسيتين لقطاع الصيد البحري، والمتمثلتين في كل من عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، ومباركة بوعيدة كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات.

يذكر أن  اللقاء الإداري الذي ينعقد في جو وصف بالمشحون، على خلفية حادث الداخلة الذي سجل نهاية أليمة لقبطان سابق داخل أسوار المندوبية  من جهة،  وكدا الإضراب المزمع تنظيمه من طرف موظفي الصيد البحري والمكتب الوطني للسلامة الصحية، إحتجاجا على إستمرار إعتقال الموظفين الموقوفين على خلفية حادث سماك الحسيمة، وذلك تزامنا مع جلسة المحاكة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. بعد تعيين السيدة مباركة بعيدة كاتبة الدولة لدى وزير اخنوش خاصة في قطاع الصيد البحري هل السيدة الكاتبة العامة الدريوش ستبقى في منصبها ولما لا بالنسبة للبعض ولا للآخرين تحرك السيدة الدريوش بسرعة لاجتماع مع السادة المنادب لتعطي هذه التعليمات الصارمة وتطبيق القانون وعدم المسامحة للمخالفين الضعفاء من المهنيين خصوصا هذه التعليمات تتزامن مع تعيين الحكومة الجديدة في غياب الدفاع عن المعتقلين من طرف السيد الوزير والسيدة الكاتبة العامة أو الإدلاء بتصريح حول قضية ( طحن مو ) بالحسيمة خاصة الإهمال من طرفهم للأطر المعتقلة ( السيد المندوب / والسيد رئيس قسم المصلحة البحرية ) المعتقلون بالسجن الذين طبقوا القانون .الذي الح عليه السيدةالكاتبة على تطبيقه .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا