إضطرابات حالة البحر تعلّق الإبحار بموانئ أطلسية والأطقم البحرية مدعوة لأقصى درجات الحيطة والحذر

0
Jorgesys Html test

قررت قبطانية ميناء آسفي منع الخروج إلى البحر والإبحار، على جميع أنواع وحدات الصيد الساحلي والتقليدي، إبتداءا من يوم الجمعة 11مارس 2022. وذلك كإجراء احترازي لضمان سلامة البحارة في ظل الظروف الجوية السيئة التي تجتاح السواحل الأطلسية.

وأوضحت قبطانية ميناء المدينة في إعلان لها، أن سواحل الدائرة البحرية لآسفي، ستعرف أحوالا جوية سيئة، تتجلى في هبوب رياح غربية الى جنوبية غربية قوية، تصل سرعتها الى 50km في الساعة، وأمواجا شمالية غربية يصل علوها مابين 3 أمتار الى4.5 أمتار . ونبهت الوثيقة مهنيي الصيد، إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الاحتياطات، حفاظا على سلامتهم و سلامة قواربهم، والامتناع عن الانطلاق في رحلات صيد خلال الفترة المذكورة، وإلى غاية تحسن الأحوال الجوية.

وفي موضوع متصل قررت مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني منع  الخروج الى البحر أو الإبحار على جميع أنواع وحدات الصيد. وذلك اببّداء من صبيحة يوم السبت 2022/03/12 إلى إشعار أخر، بسبب الظروف المناخية المضطربة  التي تعرفها السواحل المحلية، والتي تتجلى في هبوب رياح شمالية غربية تتراوح سرعتها من 3 إلى 5 بوفور ، أي ما بين 20 إلى 40 كلم في الساعة، مع  علو الموج الذي سيتراوح ما بين 2,50 إلى 4 أمتار.

وكانت مندوبية الصيد البحري بطانطان قد دعت من جانبها مهنيي الصيد، إلى إلتزام الحيطة والحذر، مع إتخاذ جميع الإجراءات والإحتياطات اللازمة إستعدادا لظروف جوية سيئة للغاية، من المتوقع أن تجتاح سواحل الدائرة البحرية، وستمتد إلى غاية الأسبوع القادم، حيث أوضحت المندوبية في إعلان لها، أن سواحل الدائرة البحرية، ستعرف أحوالا جوية جد سيئة ، حيث يتجاوز علو الأمواج التي ستكون دات إتجاه شمالي غربي 5 أمتار ، فيما ستكون الرياح متقلبة الإتجاه ، وبسرعة 6 بوفور.

يذكر أن مندوبية الصيد البحري بالداخلة كانت قد مددت في وقت سابق قرار منع الإبحار ، إلى غاية يوم السبت 12 مارس 2022 مع إمكانية التمديد. وذلك بالنظر للظروف الجوية السيئة التي تعرفها السواحل المحلية مند أيام ، المتسمة بهبوب رياح قوية شمالية شرقية تصل سرعتها إلى 70 كيلومتر في الساعة، فيما يتجاوز علو البحر ثلاثة امتار . 

وأشارت المندوبية أن فترة المنع مرشحة لإمكانية التمديد حسب تطور حالة الطقس ، فيما تفرض الظرفية المتسمة بسوء حالة البحر على مهني الصيد، الإلتزام بقرار القبطانيات والمندوبيات، وإلتزام  أساطيل الصيد بأقصى درجات الحيطة والحذر ، مع إتخاذ جميع تدابير السلامة البحرية الممكنة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا