إعتراض سيارة نفعية ووضع سائقها تحت أنظار الحراسة النظرية بسبب حيازة كميات من الأخطبوط بالصويرة

0
Jorgesys Html test

أفادت مصادر مهنية بالصويرة أن الدرك الملكي قد إعترض أمس الإثنين 25 أبريل 2022 على مستوى سيدي الكاوكي،  سيارة نفعية كانت تحمل كميات مهمة من الأخطبوط الممنوع صيده  كما توقيف السائق في العملية.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وأوضحت ذات المصادر أن السيارة كانت محملة بكميات مهمة من الأخطبوط قدرتها المصادر في أزيد من 140 كلغ من الأخطبوط ، تم حجزها في النازلة ،  فيما تم وضع  صاحب السيارة، تحت أنظار الحراسة النظرية لإستكمال مجريات التحقيق حول النازلة.

وتمت إحالة المحجزوزات على مندوبية الصيد البحري،  التي فعلت مسطرة الإتلاف في حق الأخطبوط المحجوز ، بإعتباره مجهول المصدر، ناهيك عن كونه يدخل في إطار الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به . كما تم إنجاز محضر بتفاصيل النازلة .

وعلمت البحرنيوز ان مندوبية الصيد البحري قد فعلت المتابعة القضائية في حق الظنين ، كمطالبة بالحق المدني ، وذلك في خطة تروم ردع كل النشاطات غير القانونية التي تربك راحة الأخطبوط  بالمنطقة.

وكان المقرر الوزاري رقم 22/03 المتعلق بتوقف نشاط صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني لموسم ربيع 2022، قد أكد في مادته السابعة على تعزيز أليات المراقبة خلال فترة المنع، على طول الساحل الوطني، معتبرا الوحدات التي يتم ضبطها مخالفة لمقتضيات القرار، ممارسة للصيد الجائر.

وتوعد ذات المقرر هذه الوحدات بالعقاب طبقا للقوانين الجاري بها العمل، وقد تلجأ معها إدارة الصيد البحري إذا ارتأت ذلك إلى العقوبات الإدارية خاصة منها تجميد أو سحب رخصة الصيد. فيما شددت المادة الثامنة من المقرر، على مديرية مراقبة الصيد البحري ومناديب الصيد البحري، كل حسب إختصاصه ملزم بالحرص على تطبيق مقتضيات هذا القرار.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا