إغلاق ميناء طرفاية في وجه الملاحة.. وموانئ اخرى تمنع الإبحار بسبب الصعوبات المناخية

0
Jorgesys Html test
ميناء طرفاية

أغلقت قبطانية ميناء طرفاية ابتداء من الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء 5 يناير 2022  بسبب الظروف المناخية الصعبة التي تجتاح سواحل الإقليم. إذ اوضحت القبطانية في إعلان لها أن السواحل المحلية تعرف اجتياح رياح قوية، مصحوبة بارتفاع في مستوى علو الموج.

من جانبها قررت مندوبية الصيد البحري ببوجدور منع الإبحار يوم غد الخميس ، مبرزة أن سواحل الإقليم ستتسم بهبوب رياح شمالية إلى شمالية شرقية بقوة 6 بوفور وعلو موج قد يصل إلى مترين. فيما  دعت مندوبية الصيد بطانطان جميع مراكب الصيد البحري وبحارة الصيد التقليدي، إلى اتخاذ المزيد من الاحتياطات حفاظا على سلامتهم وسلامة قواربهم، وعدم المغامرة نظرا للأحوال الجوية السيئة التي تعرفها السواحل المحلية .

وكانت مندوبية الصيد البحري بالداخلة قد دعت في وقت سابق  بحارة الدائرة البحرية، إلى اتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، نظرا لاستياء حالة البحر  يومي الخميس 6  والجمعة7 يناير 2022. حيث أوصت الأطقم البحرية في الصيد التقليدي بعدم الإبحار.

وأشارت المندوبية في إعلان لها عممته على مختلف المصالح المختصة وكذا عموم البحارة، أن السواحل المحلية ستعرف ظروفا جوية سيئة، تتجلى في هبوب رياح شمالية شرقية، ستتجاوز سرعتها 60 كيلومترا في الساعة ، فيما قد يتعدى علو الموج متران ونصف  .

.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا