عليلو يخلف الياسمي في قيادة النقابة الوطنية لموظفي قطاع الصيد البحري CDT

0
Jorgesys Html test

أنتخب يوم السبت الماضي “نور الدين عليلو”، كاتبا عاما للنقابة الوطنية لموظفي قطاع الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، خلفا  لعبد الله الياسمي، ضمن المؤتمر الوطني الثالث للنقابة الذي احتضن اشغاله وعلى مدى ثلاثة أيام، المركب الدولي مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة، تحت شعار ”النضال مستمر حتى تحقيق المطالب”،

وشكل المؤتمر مناسبة للتنويه بالعمل الكبير الذي راكمه المكتب المنتهية ولايته بقيادة عبد الله الياسمي، الذي ترجّل عن كرسي الكتابة العامة ، والنقابة في أوج عطائها ، بعد مسار حافل بالمكتسبات ، كان ابرزها اكتساح هذه النقابة لإنتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء على مستوى إدارة قطاع الصيد، بحصدها 40 مقعدا من اصل 50 مقعدا ممكنا. ناهيك عن الحضور القوي على مستوى الترافع والحوار الإجتماعي مع مختلف الفرقاء، الذي أدى إلى مجموعة من المكتسبات لفائدة الطبقة الشغيلة بمصالح قطاع الصيد.

وبهذه المناسبة، أوضح نور الدين عليلو، في تصريح لــجريدة “البحرنيوز”، أن المؤتمر الوطني الثالث، شكل فرصة أمام المناضلات والمناضلين لمناقشة المستجدات، وتسليط الضوء على انخراط الكنفدرالية الديمقراطية للشغل في الدفاع عن مصالح وحقوق الطبقة الشغيلة، إذ يعد هذا الموعد محطة تاريخية عظيمة، للحفاظ على المكتسبات التي خلفها المكتب السابق بقيادة عبد الله الياسمي، وبدل المزيد من الجهود والتضحيات، في سبيل ممارسة الحق النقابي و كسب الرهان.

كما أعرب عليلو في ذات التصريح ، عن امتنانه لكافة مناضلات ومناضلي الكونفدرالية على الثقة التي منحوها إياه عقب انتخابه كاتبا وطنيا، مؤكدا وعيه التام بحجم المسؤولية، والتزامه بالعمل الجاد ليرقى إلى مستوى توقعاتهم وانتظاراتهم، من أجل الحفاظ على الحقوق والمكاسب والدفاع عن الطبقة العاملة، ولا سيما في ظل مجموعة من المقترحات والتصوّرات الجديدة، التي ترقى لحجم التطلعات. وكذلك خلق أجواء جيدة لرجال ونساء قطاع الصيد لضمان الجودة والمهنية المطلوبة وتحقيق المطالب المشروعة.

وكان المؤتمر الذي  عرف إجراء تعديل في القانون الأساسي ، خصوصا على مستوى طبيعة الفئات الممثلة داخل النقابة بإلحاق فئتين جديدتين ، قد عرف في أشغاله  المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي وأوراق المؤتمر، وكذا انتخاب أعضاء المجلس الوطني، وجهازه الوطني في ظروف وأجواء تنظيمية ارتقت في تفاصيلها  حسب الموقع الرسمي للكنفدرالية ، “إلى مستوى المحطة التنظيمية وانتظاراتها.

وضمت تشكيلة المكتب الوطني للنقابة  إلى جانب نور الدين عليلو الكاتب العام،  حسن الموخي نائبا أولا  وعبد الله الياسمي نائبا ثانيا  فيما أمسك هشام  اويحي أمانة المال ينوب عنه  عبد النبي بندوالفيما أنتخب عسو جوهر مقررا للمكتب. فيما ضمت ذات التشكيلة مجموعة من المسشارين المكلفون بمهام يتعلق الأمر  بهاني  حسن ــ التجاني المدني ــ لمياء البوعناني ــ خالد الخلوقي ــ حسناء المالكي ــ خالد فرنان ــ عبد العزيز اسميمي ــ فاطمة الخويتي ــ الوصيف عبد المجيد ــ الركيبي  ــ سعيد حيسون ــ ليلى لكلاوي ــ العسكري رشيد ــ مليكة العمراني ــ عصام شوقي ــ فتيحة جميلة ــ شرف محمد.

يذكر أن المؤتمر الإنتخابي عرف  حضور الكاتب الوطني للنقابة عبد للقادر الزاير، ونائبه  خالد العلمي الهوير ، كما سجل حضور  المفتش العام لقطاع الصيد البحري ورئيسة مؤسسة الاعمال الاجتماعية لقطاع الصيد البحري إلى جانب مدير الخدمات الاجتماعية  . فضلا عن مشاركة وازنة لعدد من مناضلي ومناضلات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بقطاع الصيد البحري بمختلف جهات المملكة. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا