إنتخاب رجل الأعمال رحال نفاث رئيسا لجمعية أصدقاء ميناء أكادير

0
Jorgesys Html test

أنتخب اليوم الخميس 31 مارس 2022، وبالإجماع رحال نفاث رجل الأعمال في قطاع الصيد،  رئيسا لجمعية أصدقاء ميناء أكادير خلفا لفؤاد بنعلالي . وذلك ضمن أشغال الجمع العام العادي، الذي إحتضن أشغاله مقر دار البحار، بحضور غالبية المكتب المسير المنتهية ولايته.

وشهد الجمع العام المصادقة بالإجماع على التقريرين المالي والأدبي برسم الولاية التسييرية 2021/2020 بعد عرضهما امام الحضور، قبل أن يتم الإنكباب على إختيار مكونات المكتب الجديد، حيث وضع الجمع  ثقته في رحال نفاث ليقود مكتب الجمعية ، وهو الذي كان نائبا للرئيس ضمن تشكيلة المكتب المنتهية ولايته .  كما تم تفويض الرائيس الصلاحيات في إختيار الفريق الذي سيساعده على تدبير هذه المرحلة.

وبعد أن عبر عن شكره وإمتنانه للثقة التي وضعها فيه الجمع العام، والتي تبقى حسب تعبيره للبحرنيوز تكليفا قبل أن تكون تشريفا، أكد رحال نفاث في دات السياق أن الظرفية تتطلب تظافر جهود مختلف الفاعلين المهنيين على مستوى الميناء، سواء آكانوا أعضاء ذاخل الجمعية أو منخرطين أو متعاطفين. وذلك في أفق مواجهة مجموعة من التحديات التي تعرفها المنظومة البحرية في قطاع الصيد، والتي يبقى من أبرزها الجانب الإجتماعي للبحارة، وكذا المشاكل المطروحة على مستوى السلامة البحرية.

وتحضى دار البحار بطابع الأولوية ضمن خارطة الطريق التي سترسمها الجمعية، يقول الرئيس الجديد، مبرزا أن الرهان هو تكريس موقع هذه الدار التي تكتسي أهمية كبرى كفضاء للدعم الاجتماعي والتوجيه لفائدة البحارة. وذلك وفق مجموعة من المقاربات، المرتبطة بالعنصر البشري، من خلال تمكين المستفيدين من الولوج إلى الخدمات الصحية والعلاجات،  وكذا توفير الخدمات الخاصة بالتنظيف، فضلا عن تقديم دروس لمحو الأمية وتنظيم لقاءات تحسيسية ووقائية.

يذكر أن دار البحار التي تولت مهمة تدبيرها مؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن بتعاون مع جمعية أصدقاء ميناء أكادير، بعد أن تم تدشينها من طرف جلالة الملك سنة 2011،   تتكون  من طابقين على مساحة 929 مترا مربعا، منها 705 أمتار مربعة مغطاة. تطلب تشييدها غلافا ماليا يناهز 3.7 ملايين درهم،. وهو المبلغ الذي جرت تعبئته في إطار شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن (2.5 مليون درهم)، ومؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن وشركائها (1.2 مليون درهم).

 وتضم دار البحار قاعات للمساعدة الاجتماعية والتمريض والتكوين والصلاة والاستراحة والكشوفات،  وقاعة متعددة الاستعمالات، وإدارة، ومقرا للإنقاذ بواسطة الراديو، ومستودعات، ومقصفا، ومرافق صحية، وبهوا للاستقبال، ومحلا للتنظيف.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا