إنتخاب محمد الناجي على رأس الجمعية المغربية لمهندسي الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

أنتخب يوم السبت 14 مارس 2020 محمد الناجي رئيسا للجمعية المغربية لمهندسي الصيد البحري “AMIE”. وذلك ضمن الجمع العام الذي خصص لتجديد مكتب الجمعية، الذي إحتضن أشغاله، معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط.

وتم إنتخاب محمد الناجي بعد التصويت على التقريرين المالي والأدبي، حيث إنصرف الجمع لإنتخاب 11 عضوا يشكلون مكتب الجمعية، ليجتمع هؤلاء فيما بينهم لأجل  توزيع المهام والمسؤوليات. حيث تم الإجماع على محمد الناجي أستاذ اقتصاد الصيد البحري في معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة.

وضمت تشكيلة المكتب المنتخب إلى جانب الرئيس الناجي،  الحسين بودراي من المكتب الوطني للصيد نائبا للرئيس، وكريشا هشام من قطاع الصيد كاتبا عاما تنوب عنه مازيرح أميمة من إدارة الصيد ، قيم أمسك أمانة الصندوق أو أمين المال أويحيى هشام من إدارة الصيد ، ينوب عنه خيا محمد المصطفى الإطار بالمكتب الوطني للصيد ببوجدور. وضم المكتب خمسة مستشارين يتعلق الأمر بدان صوفيا من إدارة الصيد بالرباط وأيت يوسف من أكادير، إلى جانب عليلو نورالدين من إدارة الصيد بالرباط، واوراغ رضا من إدارة الصيد بطانطان.  في حين ينتمي المستشار الخامس بدر العميري لإدارة المياه والغابات بالرباط .

وتهدف الجمعية المغربية لمهندسي االصيد البحري التي تم إحداثها سنة 2011، إلى  الجمع بين مهندسي الصيد البحري، للمشاركة في تطوير  قطاع الصيد  بكافة أبعاده، العلمية والتقنية والثقافية والتعليمية والبيئية والبشرية. حيث تعمل الجمعية بشكل خاص على تقديم  صورة أفضل لمهندسي الصيد البحري ، و تشكيل مجموعات استشارية علمية وفنية لصالح الدولة والمهنة في المجالات المرتبطة بعالم الصيد، وتربية الأحياء المائية وجميع الأنشطة الناتجة عنه.  مع العمل على توطيد الروابط والاتصالات بين الفاعلين والطلاب وهيئة التدريس على مستوى التدريب بالمصايد.

كما تعمل الجمعية على الرقي بالتنمية البشرية في قطاع الصيد بالبلاد. وحماية الثروة السمكية والبيئة المائية، مع المساهمة في تحسين الدراسة في مجال المصايد.  دون إغفال إهتمامها بإنشاء قنوات تعاون وتكوين واتصال، مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا