إنتعاش صادرات المغرب من الأسماك ومشتقاته الصناعية خلال سنة 2019

0
Jorgesys Html test

حققت صادرات المغرب من الأسماك ومشتقاته الصناعية الغذائية انتعاشا إيجابيا سنة 2019، نتيجة زيادة الإقبال على دقيق السمك المغربي وفق ما تداولته تقارير إعلامية .

ووفق ذات التقارير فقد قامت الشركات المغربية،  بتصدير أزيد من  393 ألف طن من السمك ومشتقاته خلال السنة الماضية، بقيمة مالية ناهزت 5 ملايير درهم،.

ويعكس هذا  الرقم إرتفاعا طفيفا مقارنة مع سنة 2018، التي كانت قد عرفت تصدير أزيد 368 ألف طن، بقيمة إجمالية بلغت 4.8 ملايير درهم. فيما عزت ذات التقارير الإنتعاشة المسجلة على مستوى صادرات المنتوجات البحرية المغربية ،  إلى إرتفاع الطلب الخارجي، لاسيما بالقارتين الأوربية والأسيوية.

وكان  المغرب قد دعا خلال مباحثاث أجراها محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ببروكسل مع الوزير باولو جنتيلوني، المفوض الأوروبي للاقتصاد، المكلف على الخصوص بالسياسة الاقتصادية والنقدية، وبالمجال الجبائي والاتحاد الجمركي، دعا الإتحاد الأوروبي، إلى تخفيف قواعد المنشأ التفضيلية التي تطبق على المنتجات الإسترتيجية، والتي تحتاج إلى مراجعتها مع الاتحاد قصد التمكن من التصدير بشكل أكبر، إذ يبقى من بينها قطاع الأسماك المعلبة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا