آسفي.. خافرة “الحوز” تعانق المياه بعد أيام من الصيّانة والإصلاح

0
Jorgesys Html test

استانفت خافرة إنقاذ الارواح البشرية بالبحر باسفي عملها مؤخرا بعد مدة توقف دامت حوالي 19 يوما، خضعت خلالها إلى إصلاحات مختلفة بالورش الجاف بآسفي.

وهمت هذه الإصلاحات إعادة طلاء الخافرة بالصباغات المائية الخاصة، وإصلاح واستبدال المعدات وأليات بحرية، إلى جانب  فحص وسائل الانقاذ والسلامة البحرية.

وتأتي هاته العملية للرفع من كفاءة خافرة الانقاذ “الحوز” حتى تتمكن من القيام بمهامها في أحسن الظروف، خصوصا أن آخر عملية إصلاح خضعت لها الخافرة ، كانت قد تمت قبل  أكثر  من ثلاث سنوات.

وشكل إصلاح خافرة “الحوز” وضمان جهوزيتها لمهام البحث والانقاذ بالبحر،  أحد أولويات المكتب الجديد للجنة المحلية للإنقاذ باسفي. حيث تعد هذه العملية من المبادرات التي إكتست طابع الإستعجال  للمكتب، خصوصا في ظل الوعي الحاصل بالتحديات التي تواجه الخافرة ، شأنها شأن معظم الخوافر بالموانئ المغربية ، بعد سنوات طويلة من الخدمة.

ويتطلع مهنيو قطاع الصيد البحري بآسفي إلى استبدال الخافرة الحالية بأخرى جديدة تستجيب لمعايرالسلامة البحرية. وذلك ضمن مطالب مهنية عطتعم موانئ المملكة، تشدد في جوهر يكتسي طابع الإجماع على ضرورة تحديث وعصرنة أسطول خوافر الإنقاذ، بالموانئ الكبرى والإسترتيجية للمملكة. وذلك للقطع مع منطق البريكولاج، خصوص في مجال على درجة عالية من الحساسية، ويحتاج لليقظة والجاهزية التامة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا