إنقاذ ثلاث مهاجرين وسط حديث عن غرق آخرين بالسواحل الممتدة شرق ميناء الوطية

0
Jorgesys Html test

 نجحت عناصر الوقاية المدنية بمواكبة من الدرك الملكي، في إنقاذ ثلاث مهاجرين كانوا على متن قارب مطاطي تقادفته الأمواج صباح اليوم السبت 17 دجنبر 2022 على بعد ثمانية أميال شرق ميناء الوطية ، فيما تحدثت أخبار أن القارب كان يحمل عدد كبير من المرشحين للهجرة غير الشرعية ، يرجح غرقهم في السواحل الممتدة بين سيدي إفني وطانطان .

واوضحت مصادر محلية أن عناصر الوقاية المدنة، قد سخرت مجموعة من التجهيزات للنزول إلى البحر،  وتقديم المساعدة لثلاث مهاجرين ، تم إنقاذهم وإحالتهم على المستشفى الإقليمي بطانطان لتلقي الإسعافات الضرورية بالنظر للحالة التي كانوا عليها .

وقالت مصادر محلية بطانطان أن خافرة الإنقاذ “أسا” كانت قد تحرك بدورها، إلى موقع تواجد القارب المطاطي، بتوجيهات من مندوب الصيد البحري،  بعد تلقي المندوبية إخبارية تفيد بوجود مهاجرين ينحذرون من جنوب الصحراء ، يواجهون الغرق على متن القارب. غير أن الخافرة لم تستطع الوصول إلى موقع القارب، بالنظر لتواجده بمنطقة صخرية، وغياب العمق المناسب ، وهو المعطى الذي يشكل خطرا على القطعة البحرية.

وأفادت ذات المصادر أن الظروف المناخية التي عرفتها السواحل في الأيام الأخيرة، كان لها تاثيرها على القارب بما يحمله من مرشحين، حيث يرجح وقوع فاجهة بشرية بالمنطقة. فيما دعت المصار الأطقم البحرية إلى الإنتباه اثناء رحلات صيدهم، حيث من المتنتظر أن تعرف السواحل شرق ميناء الوطية، ظهور جثث قد تتلاعب بها الثيارات البحرية ، لتقع في شباك الصيادين ، أو قد تقدف بها للشواطئ. 

وكانت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الأربعاء، أن أكثر من 29 ألف مهاجر غير نظامي لقوا مصرعهم أثناء محاولات الوصول إلى أوربا منذ عام 2014. حيث وأوضح تقرير للمنظمة الدولية أن ازدياد مشكلة الهجرة غير النظامية في السنوات الأخيرة، كشف مرة أخرى عن المأساة الإنسانية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا