اسفي.. مندوبية الصيد البحري تعلن عن إجراءات لموسم الأخطبوط الصيفي 2023

1
Jorgesys Html test

أنهت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء آسفي في إعلان لها لأرباب و بحارة الصيد التقليدي الذين ينشطون بسواحل الدائرة البحرية لآسفي عن استئناف موسم الأخطبوط الصيفي انطلاقا من 10 يوليوز 2023.

و أشارت مصالح إدارة الصيد البحري بآسفي إلى ضرورة الالتزام الكلي بمجموعة من التدابير و الإجراءات الرامية إنجاح موسم الأخطبوط الصيفي من خلال التصريح بالمصطادات بخافرة إنقاذ الأرواح البشرية الحوز، و أن التصريح بحجم الأخطبوط المحصل في الرحلات البحرية طيلة أيام الأسبوع، عدا يوم السبت، و ضرورية احترام السقف الأعلى لمصطادات الأخطبوط المحددة في 400 كيلوغرام في الشهر الاول و300 كلغ في الشهر الثاني لكل قارب صيد في الفترة الممتدة من 10 يوليوز 2023 و إلى غاية 15 شتنبر 2023.

كما شملت الإجراءات المزمع اعتمادها خلال موسم الأخطبوط الصيفي 2023 على أن التصريح بحجم مصطادات الأخطبوط سيكون انطلاقا من الساعة الرابعة زوالا، و إلى غاية الساعة العاشرة ليلا، مع استعمال الصناديق العازلة للحرارة التي تم تسليمها لهدا الخصوص، إلى جانب منع تخزين الأخطبوط في مخازن البحارة.

و للإشارة فقط أن مندوبية الصيد البحري اعتمدت مجموعة من الإجراءات الرامية الى تنظيم أنشطة الصيد خلال الموسم الصيفي للأخطبوط بالدائرة البحرية لآسفي، و تراهن على مرور الموسم في ظروف جيدة تقطع مع الفوضى و العشوائية و الظواهر السلبية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا