الأطقم البحرية مدعوة لعدم المغامرة.. ظروف جوية صعبة تجتاح السواحل الاطلسية الوسطى

0
Jorgesys Html test

حذرت المصالح الخارجية لقطاع الصيد على مستوى الوسط في إعلانات إنذارية من المستوى البرتقالي. من ظروف مناخية صعبة تجتاح السواحل الأطلسية الوسطى، ابتداء من يوم غذ الثلاثاء، وسط دعوات للأطقم البحرية اختلف بين منع الخروج وكذا إصدار تحذيرات وتوجيهات للبحارة باتخاذ كافة إجراءات وتدابير السلامة البحرية.

وفي التفاصيل أفادت مندوبية الصيد البحري بأكادير، أن سواحل الدائرة البحرية ستعرف ابتداء من زوال الثلاثاء 19 أبريل 2022، ظروفا جوية غير ملائمة، تتجلى في رياح شمالية تتراوح قوتها بين الدرجتين 6 و8. وبحر هائج بأمواج شمالية غربية إلى شمالية  يتراوح علوها بين 2,0 و3,5 أمتار. وهي الأحوال الجوية التي من المنتظر استمرارها  إلى مساء يوم الخميس 21 أبريل 2022. مشددة بذلك على البحارة ومهنيي الصيد  إلى اتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.

 من جانبها أعلنت مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني عن منع  الإبحار  صباح يوم غد الثلاثاء وذلك حتى إشعار آخر، بسبب استياء حالة البحر بسواحل الإقليم، والتي ستكون مطبوعة برياح شمالية قوية بسرعة قد تتجاوز 45 كلم في الساعة، مع علو موج يفوق ال 4 أمتار أحيانا. كما دعت  الأطقم البحرية إلى اتخاذ الإحتياطات  اللازمة وعدم الخروج إلى البحر والمغامرة. 

إلى ذلك حذرت مندوبية الصيد بطانطان البحارة داعية أياهم إلى عدم المغامرة و إتخاذ المزيد من الاحتياطات، وذلك حفاظا على سلامتهم وسلامة قواربهم، لكون السواحل المحلية ستشهد ابتداء من غد الثلاثاء، أمواجا شمالية غربية بعلو 3.5 أمتار ورياح شمالية قوية بقوة 5 بوفور.

وأمام هذه الظروف المناخية المطبوعة بالتقلبات الجوية، يبقى على الأطقم البحرية التفاعل بشكل جدي، مع التحذيرات الصادرة عن مندوبيات الصيد، وعدم المغامرة التي عادة ما تكون عواقبها وخيمة، ولنا في الحوادث الأخير التي حصدت مجموعة من الأرواح الكثير من الرسائل غير المشفرة، والتي يجب التقاطها وتفادي وقوع مآسي جديدة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا