“الأنشوبا” تنسي مهني العرائش التوقفات الإضطرارية التي فرضتها التغيرات المناخية

0
Jorgesys Html test

تشهد مصايد  العرائش في الأيام الآخيرة انتعاشا مهما في مف أسماك  “لانشوبا “، حيث سجل ميناء المدينة تفريغ كميات مهمة مع نهاية الأسبوع من هذه الأسماك ، وذلك  بعد ركود اقتصادي و توقف دام لأيام بسبب رداءة الأحوال الجوية.

وأوضحت مصادر مهنية مطلعة أن مفرغات أسطول الصيد الساحلي صنف السردين بميناء العرائش ، شهدت نوعا من الانتعاش في المنتوج السمكي،  من حيث الكمية والجودة، إذ اختلفت الكميات المصطادة من مركب لآخر، متأرجحة  بين 200 إلى 400 صندوق لكل مركب على حدة .

وأبرزت المصادر المهنية ان المول المحقق ، هو في حدود 48 حبة في الكيلوغرام الواحد ، بحيث سجلت الأثمنة بدورها إنتعاشا ملحوظا، خصوصا ان هذه الأسماك تخلق نوعا من المنافسة بين أرباب الوحدات الصناعية .

ولم تخفي المصادر غبطتها وسرورها للحصيلة المحققة مع نهاية الأسبوع الذي صادف نهاية السنة، وما رافقها من حركة اقتصادية و تجارية تسويقية وصفت بالمهمة داخل المعلمة الاقتصادية للمدينة.  وهو ما يدفع نحو إستقبال السنة الجديدة بالتفاؤل والأمل في إسترجاع الميناء لنشاطه الاقتصادي و التجاري بشكل يومي، حيث أوضحت المصادر  في ذات السياق أن مفرغات الصيد الساحلي صنف لانشوبا و السردين المحققة في الأيام الآخيرة هي تستجيب للمعايير المحدد في قوانين الصيد، وكذا لتطلعات وحدات التصبير .

يشار أن عامل سوء الأحوال الجوية خصوصا علو الموج الذي فاق 3 أمتار حسب المصادر المهنية ، كان سببا في منع استمرارية عملية الإبحار، لفائدة مراكب الصيد الساحلي  بسواحل المنطقة منذ أمس الاثنين فاتح يناير2018 ، في حين تستعد أغلب المراكب لمواصلة أنشطتها البحرية، طمعا في تحقيق صيد مهم من الأنشوبا، المعروفة بقيمتها العالية مقارنة بباقي الأسماك السطحية الصغيرة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا