الإستثمار في الصناعة البحرية يقود وفذا يضم رجال أعمال مغاربة وأجانب إلى سيدي إفني

2
Jorgesys Html test

إستقبلت مدينة سيدي إفني  أمس الأٍربعاء 11 شتنبر2019، وفدا من رجال الأعمال الأجانب الباحثين عن فرص استثمارية بالمنطقة في قطاع الصيد البحري.  

وعقد حسن صدقي عامل إقليم سيدي إفني لقاء ثنائيا مع مستثمرين من جنوب إفريقيا، و إسبانيا عن منطقة كاطالونيا، حيث تم تقديم شروحات مفصلة،  حول المؤهلات الاقتصادية الكبيرة التي يزخر بها إقليم سيدي إفني في مجال الصيد البحري. كما تم إطلاع المستثمرين  على فرص الاستثمار و العلاقات التجارية بين المغرب و هده البلدان .

و اعتبر حسن ارزاز مجهز و مستثمر في القطاع، و رئيس الفدرالية الوطنية المغربية للصيد الساحلي بالجر،  الذي كان مرافقا لرجال الأعمال الإسبانيين وجنوب افريقيا ، أن زيارة الوفد الاجنبي لسيدي افني، تشكل  فرصة حقيقية  للفاعلين الاقتصاديين،  للإطلاع عن قرب على إمكانية الاستثمار و الشراكة بالمنطقة. مبرزا  أن سواحل سيدي إفني تزخر بثروة سمكية هائلة،  ستساهم في تحسين جاذبية المنطقة بشكل أكبر ، لتطوير الاقتصاد و تقوية التنافسية وفتح أفاق جديدة .   

وأشاد المصدر المهني بالعروض والتحفيزات والمميزات التنافسية التي توفرها الاستثمارات في قطاع الصيد البحري، و الفرص المتوفرة لجدب رجال الأعمال و الصناعيين. كما أكد على أن هذه الزيارة  ستكون لها انعكاسات جد مهمة في خلق فرص الشغل لشباب المنطقة، و تنميتها ، و إعطاء  دفعة  للانطلاقة الجديدة التي تشهدها العلاقات الاقتصادية و الاستثمارية.  

و على إثر ذلك قام الوفد الأجنبي بزيارة الى المركب المينائي بالمدينة، للوقوف على البنيات التحتية المتوفرة، فيما تكفل مندوب الصيد البحري أيت علا ، بتقديم مختلف الشروحات حول طبيعة العمل داخل الحزام المينائي للمدينة. واستعرض مشاريع التوسعة التي سيعرفها، و أيضا حجم و أرقام مفرغات الصيد، و أصناف الأسماك المختلفة التي تعرف بها سواحل  سيدي إفني.

و حسب تصريحات مهنية متطابقة،  فإن الزيارة التي نفذها رجال أعمال يمثلون شركة  من جنوب افريقيا متخصصة في الصناعات البحرية،  ومؤسسة اسبانية كبيرة قادمة من منطقة كاطالونيا، وهي عبارة عن شركة عائلية رائدة في مجال الصناعات البحرية مرفوقين  بحسن أرزاز ،  هي زيارة تدخل في سياق تحقيق مجموعة من المشاريع على مستوى تثمين المنتجات البحري بسيدي إفني،  المعروفة بجودة وتنوع أسماكها و اختلافها.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا